“معجزة إنهم عايشين لحد دلوقتي” .. اكتشاف أغرب مدينة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها الإنس والجن ويعيش فيها أكثر من 5 آلاف شخص .. مش هتصدق إزاي عايشين مع بعض !!!

لقد تم الاعلان عن اكتشاف أغرب مدينة كبيرة كاملة تحت الأرض في تركيا وهي اكتشاف صعب تصديقه بسهولة، يقع في مدينة ديرنكويو في محافظة نوشهر في منطقة وسط الأناضول بتركيا في مقر مقاطعة ديرينكويو، وجدت تلك المدينة ليست عبارة عن أماكن للعيش ومطابخ وممرات بل تحتوي على غرف لعصر النبيذ واسطبلات واسعة، مع وجود عدد من الحجرات الدينية والمقابر الكبيرة والأحواش لتربية الماشية، هذه المدينة تم بنائها بطريقة عجز العلماء والمهندسين عن فهمها، ويعتقد بأن الجن تدخلت فى ذلك البناء، ويعتقد انها تستخدم بغرض الاحتماء والتخفي من الأخطار،ولمزيد من التفاصيل حول تاريخ وانشاء المدينة تابعوا المقال القادم. 

تفاصيل هندسة وبناء المدين

تعتبر مدينة ديرنكويوو هندسيا شيء من الخيال صعب تحقيقه حاليا رغم وجود التقدم التكنولوجي الحديث، المدينة مبنية في داخل صخور بركانية لينة، مع بناء أعمدة أساس تكون تتحمل طبقات الأرض، تم الاستعانة بمواد بناء دقيقة جداً، لان تلك الصخور تتطلب في التعامل الدقيق بشكل يفوق الخيال، وعلى هذا رغم أن سكان المدينة لم يمتلكوا أي من أنواع التكنولوجيا، لهذا يحتار العلماء حول طبيعتهم البشرية أو إذا ما تم الاستعانة بحضارات أخري لذلك تعرف بمدينة الجن للاعتقاد بأن هناك تدخل من عالم أخر في بناية هذه المدينة الرائعة، وعندنا درس المهندسون المختصون اسس بناء المدينة وجدوا أنها وظيفة شبه مستحيلة حتى لو تم الاستعانة في بناء تلك المدينة بآلات ومعدات التكنولوجيا الحديثة.

طبقات المدينة وحجراتها

عندما نتمعن النظر في تشكيل وبناء المدينة نجدها تصل الى أكثر من 85 متر تحت سطح الأرض، وتكون مجهزة بشكل كامل على النحو التالي: 

  • غرف لكل السكان من الرجال والنساء والأطفال وتربية الماشية. 
  • اتاحة وسائل الراحة بها. 
  • عبارة عن 13 طبقة تحت سطح الأرض.
  • بها مجري للمياه العذبة. 
  • فتحات تهوية لتسهيل دخول وتوفير الهواء النقي إلى أدنى الطوابق في المدينة.
  • بناء عدد كبير من الغرف، كافية لأكثر من 20 ألف شخص.
  • تشمل على عدد من المعابد الدينية، وخزانات طعام.
  • تتميز بوسائل الأمن غريبة حيث أن الأبواب تزن من 200 إلى 500 كجم و تستطيع فتحها وتحريكها من خلال الداخل فقط .