«ممنوع دخول غير المتزوجين»… احضري ليمونه وبيضة و جربي وصفة طبيعية مضمونة وفعالة لحل مشاكل الشعر الخشن والمتقصف بأقل تكاليف ممكنة!!

حصول النساء على شعر ناعم ولامع هو حلمهن، ولكن استخدام المواد الكيميائية مثل البلسم الذي يحتوي على مواد صناعية يؤثر سلبا على جمال الشعر ويسبب تساقطه، لذا يمكنكِ استبدال هذه المواد الصناعية بالوصفات الطبيعية، من خلال “صحتك في وصفة”، سنتعرف على كيفية استخدام صفار البيض وعصير الليمون لتعزيز لمعان الشعر، وفقا لموقع “step to health”، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

استخدام الخل لتعزيز لمعان الشعر

يعتبر الخل من أفضل الوصفات للحصول على شعر لامع وصحي، وعلى الرغم من رائحته القوية التي تتلاشى بمجرد جفاف الشعر، إلا أن له فوائد كثيرة في تعزيز لمعان وقوة وصحة الشعر، يمكنكِ أيضا تفادي تلك الرائحة تماما عن طريق مزج الخل مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع.

تحضير مزيج الخل للعناية بالشعر

الطريقة: استخدمي زجاجة رذاذ واملئيها بـ ¾ خل التفاح و ¼ ماء، و رشي هذا المزيج على شعرك بعد غسله بالشامبو،  من الأفضل اختيار شامبو خال من مواد مثل: البارابين، والسيليكونات، أو البارافينات.

وصفة صفار البيض وعصير الليمون

وصفة صفار البيض وعصير الليمون تعمل على تغذية شعرك والحفاظ على صحته ولمعانه، فصفار البيض يحتوي على دهون غنية تغذي بصيلات الشعر بعمق، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (A، B12، B6، B2، B1، D، E وحمض الفوليك)، مما يجعله مفيدا لشعرك، عصير الليمون يمنح شعرك لمعانا كبيرا، لكن لا يمكن استخدامه بمفرده، لأنه قد يتسبب في تقصف أطراف الشعر، لذلك، يجب خلط صفار البيض مع عصير الليمون.