«مشروب غير متوقع يشربنه الكثيرون»…تجنب هذا الأمر بشكل فورى لأنه قد يرفع من مستويات السكر في الدم ويؤدي إلى فشل الكلى!!!!؟

تتعدد المشروبات الرمضانية اللذيذة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي بيت وخاصة خلال شهر رمضان حيث تساعد هذه المشروبات مثل التمر هندي وبلح الشام على تجديد الطاقة في الجسم من خلال تزويده بالسعرات الحرارية اللازمة ومع ذلك هناك بعض المشروبات التي قد تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى زيادة عدد الأمراض خصوصاً لدى مرضى السكري.

مشروبات خطيره لمرضي السكر

تعتبر هذه المشروبات محليات سكرية تأتي على هيئة بودرة مثل أشهر عصائر التمر هندي البودرة والتي تؤدي إلى حدوث انتفاخات وغازات في البطن بالإضافة إلى تأثيرها على مستوى السكر في الدم وكذلك السوبيا البودرة تسبب العديد من الانتفاخات والمشكلات الصحية سنتناول في هذا المقال أضرار هذه المشروبات.

السوبيا البودر

تتم هذه العملية من خلال إضافة مسحوق السوبيا إلى الماء وتحريكه ويقوم التجار بإضافة بعض المواد الأخرى التي تضفي نكهة وطعما خاصين لكنها ضارة للغاية بالصحة وقد تسبب التسمم وزيادة مستوى السكر في الدم كما يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

التمر هندي البود

يعتبر من المشروبات السكرية التي تؤثر سلبا على صحة الإنسان حيث يقوم التجار بخلط بودرة التمر الهندي مع الماء وإضافة مكونات أخرى ضارة بالصحة، مما يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم.

عصائر صحية

للحصول على مشروبات رمضانية صحية يجب تحضيرها في المنزل بطريقة صحية وسنتعرف على هذه العصائر من خلال النقاط التالية:

الكركرية

هي مشروب شهي تعود منافعه على صحة الجسم.

قمر الدين

يعتبر من أجمل المشروبات التي تقدم خلال رمضان وينبغي تحضيره كعصير طبيعي للاستفادة من جميع فوائده الصحية للجسم.