«هيخلي العانس تتجوز»… اذا كان لديك حبة طماطم ضعي عليها كوب لبن لعمل وصفة تفتيح البشرة وتخلصي من البقع الداكنه بدون منتجات صناعية!!

تبييض الوجه هو أحد أبرز الأهداف التي تسعى إليها الفتيات، حيث يهدفن إلى الحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من البقع الداكنة واثار الحبوب المزعجة، يمكن تحقيق هذه النتيجة باستخدام “قناع الطماطم” الذي يمكن تحضيره بسهولة في المنزل، و الطماطم تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وإشراقها، بالإضافة إلى أنها تساهم في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة، مما يؤدي إلى تحسين ملمس البشرة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

مكونات قناع الطماطم للتفتيح

لتحضير قناع الطماطم الفعال لتفتيح البشرة، ستحتاجين إلى المكونات التالية: نصف ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة كبيرة من الدقيق، ثمرة طماطم متماسكة وناضجة، وقطرات من عصير الليمون، هذه المكونات مجتمعة تساعد على تقشير البشرة وتفتيحها بفضل خصائص الطماطم والليمون المبيضة والمقشرة.

طريقة تحضير القناع

ابدئي بتقطيع ثمرة الطماطم من المنتصف بالطول للحفاظ على العصير الموجود داخلها، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيها جيدا، ثم اخلطي الدقيق مع السكر لتحصلي على قوام كريمي يمكن تطبيقه بسهولة على البشرة، بعد ذلك، قومي بتمرير ثمرة الطماطم بلطف على وجهك بحركة دائرية لتوزيع الخليط بشكل متساو،  اتركي القناع على بشرتك لمدة 5 دقائق حتى يجف، ثم مرري ثمرة الطماطم مرة أخرى على وجهك للحصول على أفضل نتيجة.

طريقة إزالة القناع والعناية بالبشرة

لإزالة القناع، استخدمي فوطة مبللة بالماء الفاتر وأضيفي بعض قطرات عصير الليمون على الفوطة، ثم اشطفي وجهك جيدا بالماء الجاري، يوصى باستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لاستعادة نضارة البشرة والتخلص من البقع الداكنة، مما يجعل البشرة تبدو بيضاء ومثالية.