“مش هتبطلي تاكليها كل ليلة”.. ماذا يحدث عند تناول الزبادي يوميًا 4 فوائد لن تتوقعيها!! 

تعتبر الزبادي من منتجات الألبان الصحية التي يتم صنعها بطريقة التخمير، ويتوفر فيها عناصر غذائية هامة للجسم مثل: الكالسيوم والبروبيوتك وفيتامين ب والبروتين، ويستخدمها الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية كوجبة عشاء، حيث تساعد على انقاص الوزن والعناية بصحة الأمعاء والعظام، حيث أصدرت بعض الدراسات أن استخدام الزبادي يرتبط بفقدان الوزن، لأنها مصدرًا غنيًا بالكالسيوم وفيتامين د، لذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد تناول الزبادي يوميًا من خلال بوابة الزهراء.

الفوائد الصحية لتناول الزبادي يوميًا 

تتمثل فوائد تناول الزبادي يوميًا إلى الآتي:

1- تحسين الجهاز المناعي

أظهرت بعض الدراسات أن تناول الزبادي كل يوم يعمل على تحسين الجهاز المناعي خصوصًا عند كبار السن لأنهم عرضة لنزلات الانفلونزا، مقارنة بمن يشربون الحليب، حيث تحتوي الزبادي على فيتامين د الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي.

2- تحسين صحة القلب

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الزبادي كل يوم تعمل على تحسين صحة القلب لأنها غنية بالبروتين ومركب البروبيوتك، حيث تساعد على تحسين صحة القلب وهذا عند تناول كمية من الزبادي حيث تعمل على تقليل خطر الإصابة ب 30% من النوبات القلبية، وهذا وفقًا لهيئة الخدمات الصحية في الهند.

3- تساعد في إدارة الوزن

تشير بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يستخدمون الزبادي ثلاث حصص أسبوعيًا هم أكثر الناس قدرة على التحكم في وزنهم، لأنها تحتوي على حمض اللاكتيك وتفيد من صحة الأمعاء وتقلل الرغبة في تناول الطعام وتعطي الإحساس بالشبع، كما توفر عناصر غذائية هامة للجسم.

4- تعزيز صحة العظام 

تعمل الزبادي على تعزيز صحة العظام لاحتوائها على فيتامين دال والكالسيوم والبروتين، وأثبتت بعض الدراسات أن من يتناولون الزبادي يوميًا يتمتعون بصحة عظام قوية.