“يا بختك لو انت طلعت منهم يا وش السعد”..تذاكر مجانية لهذه الفئات من المصريين بقرار حكومي!!!

قامت الحكومة بأخذ خطوة لتقوم بتخفيف الأعباء المالية على فئات متنوعة، حيث أصدرت هيئة السكك الحديدية قائمة جديدة بتخفيضات وتذاكر مجانية لمجموعة من الركاب والمواطنين المصريين، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم تفاصيل كثيرة عن هذا الموضوع.

تخفيضات وتذاكر مجانية أعلنتها هيئة السكك الحديدية

تم الإعلان عن تخفيضات للفئات التي سوف نعرضها لكم الآن:

  • الأطفال: يتم حصول الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات على تخفيض بنسبة 50% في القطارات المكيفة والعادية.

  • الطلاب: يتم دعم اشتراكات الطلاب المنتظمين في المدارس والجامعات بنسبة خصم تصل إلى 98% للدرجة العادية، 97% للقطارات ذات التهوية، و90% للدرجة الثالثة المكيفة.
  • العاملون بالقطاع العام: يحصلون على تخفيض قدره 70% من قيمة أجور السفر بقطارات “تحيا مصر” على كل الخطوط بين محل الإقامة ومكان العمل.
  • ذوو الهمم والمكفوفون: يتم الحصول على تخفيض 50% لكل منهم على تذاكر جميع قطارات الركاب بما في ذلك قطارات النوم بناء على بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الإجتماعي أو المكاتب التابعة لها.
  • أصحاب المعاشات: يتمتعون بتخفيض بنسبة 50% بعد تقديم استمارة مختومة من الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، كما أنهم يحصلون على تذكرة مجانية بالقطارات العادية لمن هم فوق السبعين عام بناء على بطاقة الرقم القومي.
  • مرضى السرطان: يمكنهم الحصول على كارت ذكي من مكتب الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات، موضحا بيانات وصورة المريض ومختوما بختم شعار الجمهورية مع إمكانية السفر على قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة وذات التهوية الديناميكية برحلة ذهاب وعودة في نفس اليوم بدون أي تكلفة.

أعلنت الهيئة أن كل التذاكر المخفضة تحتاج إلى الحجز المسبق من خلال شبابيك التذاكر قبل استقلال القطار لتفادي دفع الأجرة الإضافية أو الغرامة المقررة.