بـ120 جنيها.. طرح كميات كبيرة من البيض بهذه المنافذ

كشف أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن استمرار الوزارة، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، في طرح إنتاجها من بيض المائدة بسعر ثابت ومخفض قدره 120 جنيها للكرتونة، من خلال شبكة واسعة من المنافذ الثابتة المنتشرة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى منافذ متنقلة تجوب الشوارع لتسهيل وصول المنتج للمواطنين.

طرح البيض بـ120 جنيها

أكد «إبراهيم» حرص الوزارة على تقديم الدعم للمواطنين من خلال طرح منتجاتها الزراعية بأسعار مخفضة، ويتم تحقيق ذلك من خلال زيادة إنتاج مشروعات الهيئة، وتوسيع شبكة منافذ البيع، ما يساهم في تقليل عدد الوسطاء وتخفيض التكاليف الإضافية، ويصل المنتج النهائي إلى المستهلك بسعر مناسب، مشيرا إلى أن البيض يتم بيعه بانتظام في الميادين العامة بالمحافظات، حيث يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الذين يبحثون عن أسعار مخفضة.

جاء هذا الإعلان في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة المصرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وجرى عقد اجتماع بين وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من منتجي بيض المائدة، بهدف دراسة آليات استقرار أسعار البيض، وتوفير المنتج للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

زيادة إنتاج البيض

أوضح «إبراهيم» أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، تعمل جاهدة على زيادة إنتاجها من البيض، وتوسيع شبكة منافذ البيع لتلبية احتياجات المواطنين.

ويتم طرح هذا الإنتاج بأسعار مخفضة تصل إلى 120 جنيهًا للكرتونة، وذلك بهدف تخفيف العبء المادي على المواطنين، ويتم توزيع البيض بشكل منتظم في الميادين العامة بالمحافظات، حيث يحظى بإقبال كبير من المواطنين، وذلك بفضل الأسعار التنافسية التي تقدمها الهيئة.