“خلي بالك قبل ما تشتريها”.. مرشوشة بنسبة 90% علامات احذر منها عند شراء المانجا.. تعالى اقولك عليها!!

مع بدء حصاد موسم المانجا يلجأ المزارعين في حيلة لتسريع نمو ونضج الثمرة واكتمال تسويتها بطرق غير طبيعية لبيعها في الأسواق، لكن حذر المزارعين من طرق الكمر الخاطئة وهي عبارة عن خلط مواد عضوية لتسريع عملية النضج، وأن بقايا المواد الكيميائية تبقى على الثمار، وهذا قد يعرض الشخص للإصابة بالتسمم، لذلك سوف نقوم بتوضيح هذه العلامات من خلال بوابة الزهراء، تابعونا.

علامات تظهر على المانجا الكمر

أكد محمد منصور مزارع في منطقة التعاون في الإسماعيلية أن طرق الكمر متعددة ومختلفة وأبرزها هو ترك ثمار المانجو في منطقة حارة ومرتفعة سواء داخل قش الأرز أو ورق الأسمنت لتسريع عملية نضج الثمار.

كما أن هذه الطريقة تسبب أضرار كثيرة للإنسان لأن المانجا يكون طعمها لاذعًا لعدم إكتمالها، وأكد في تصريحاته لجريدة الوطن إن هناك طريقة أخرى وهي رش الكربون على الثمار بعد قطفها وهي من أسرع الطرق التي تحول لون المانجا الخارجي من أخضر إلى أصفر لأنها تعمل على إذابة القشرة الخارجية وتحويلها للون الأصفر. 

كما حذر المهندس أحمد علوان استشاري زراعات المانجو في محافظة الإسماعيلية من مخاطر طرق الكمر السريعة التي يلجأ لها بعض المزارعين لتسريع عملية النضج في وقت قصير.

 وأكد أنه يظهر على عنقودها سواد يدل أنها مرشوشة بنسبة 90% وليست سقط، وبالتالي يوجد بها بقايا مواد كيميائية تعمل على خطر تناولها للإنسان.