“مش هتحتاجي لسنان بعد كده” .. تعالي أقولك على طريقة جهنمية لسن السكاكين والمقصات في البيت بدون تكلفة ولا مجهود .. هترجع حامية زي الموس !!!

استخدام السكين يتطلب دقة وحذرًا كبيرًا. من الضروري أن تتحلى بالحرص الشديد أثناء استخدامها لتجنب أي إصابات. راعِ السلامة ولا تسمح للأطفال بلمس السكين دون إشراف تذكر أن السكين أداة قوية وتحتاج إلى معاملتها بعناية يبدو أن السكين المنزلية هي الخيار المثالي لمعظم الاستخدامات اليومية، لكن لا تنسي أن تكوني حذرة وتتبعي إجراءات السلامة اللازمة أثناء استخدام السكين ولا تنسي أيضًا أن تحافظي على نظافة السكين وتتخلصي من أي بقايا أو آثار بعد الانتهاء من تعديل حدها.

استخدامات السكين المذهلة

 السكين هو أداة مفيدة للغاية ويتم استخدامها في العديد من الاستخدامات، ومنها:

  •  يمكن استخدامها لتقطيع الخضروات والفواكه بسرعة وسهولة، كما يمكن استخدامها لتحضير وجبات الطعام بشكل عام هي أداة حادة ومفيدة جداً في المطبخ.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام السكين في المنزل لفتح الصناديق و قطيع الشرائح الصغيرة كما أنها تمكنك من فتح الظروف البلاستيكية والأكياس بسهولة.
  •   كذلك  السكين يمكن استخدامها لتنظيف السمك قبل طهيه.

 طريقة سن السكين

يتم إستخدام طرق كثيرة لسن السكين المنزلية، ومنها:

  •  يتم صنع السكين عادةً من مادة فولاذية قوية وحادة،و يتم تسنين السكين عن طريق تشكيل حواف حادة على الحافة المستقيمة للشفرة باستخدام عجلة المبرد ويتم ضبط زاوية السن لتكون مناسبة لاستخدام السكين في القطع والتقطيع الدقيق.
  •  استخدمي ورق الفويل أو الألومنيوم أو القصدير لقص بعض الطبقات بنفس الحجم، جهزي السكين التي ترغبين في تحسين حدها، ومرريها عدة مرات بين الطبقات لتعديل حدها، لنتأكد من تحسن حد السكين، جربيها على سطح صلب مثل الدجاج أو اللحم بعدها نظفي السكين بعناية للتخلص من أي آثار قصدير أو مواد أخرى.