جو متقلب غير مستقر. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن طقس أول أسبوع في الدراسة 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من غدا السبت الـ 21 من سبتمبر الجاري وحتى يوم الخميس الـ 26 من نفس، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا السبت في عددا من المحافظات وينتظم بقية المدارس يوم الأحد المقبل في كل المحافظات.

طقس أول أيام الدراسة

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس أول أيام دراسة غدا السبت، انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ببعد مرور ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة حيث وصلت درجة الحرارة نحو 39 درجة في القاهرة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود غدا السبت طقس حار رطب في ساعات النهار على شمال البلاد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون الطقس مائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن يكون “طقس أول أيام الدراسة سيشهد وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة”.

سقوط أمطار بطقس الأيام المقبلة

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس أول أيام الدراسة سيشهد وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر الجاري، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أن طقس يوم الإثنين المقبل، سيشهد وجود أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.