«عملات مطلوبة بشدة وتساوي ملايين».. عملات معدنية سعرها مليون جنيه في سوق العملات القديمة!! فتش عليها في منزلك

تجذب العملات القديمة اهتمامًا كبيرًا من التجار وهواة جمع التحف، سواء للاستثمار أو كقطع تذكارية،وهناك من يتداول هذه العملات في الأسواق التقليدية مثل “سوق ديانا” أو عبر الإنترنت، حيث يقومون بعمليات الشراء والبيع وفقًا لقانون العرض والطلب.

عملات معدنية تصل قيمتها لمليون جنية

وفيما يتعلق بالعملات التي يمكن أن تصل قيمتها إلى مليون جنيه، أوضح أحد تجار العملات القديمة أن هناك زبائن محددين، غالبًا من خارج البلاد، يهتمون بجمع العملات النادرة كما يجمعون التحف و العملات المرتبطة بفترات تاريخية معينة، مثل حقبتي الملك فؤاد والملك فاروق، قد تكون من بين تلك التي تصل قيمتها إلى مبالغ طائلة تصل إلى مليون جنيه، وغالبًا ما تكون هذه العملات موجودة في منازل الأجداد دون أن يدرك أصحابها قيمتها الحقيقية.

عملة معدنيه تصل إلى مليون جنيه

ومن الأمثلة التي قدمها التاجر، أن عملات مثل البريزة والشلن المصري يمكن أن تصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه، في حين أن العملات الورقية في سوريا والعراق قد تبلغ قيمتها 30 ألف دينار و2050 دينار على التوالي. أما في الولايات المتحدة، قد تصل قيمة العملات القديمة إلى 10 آلاف دولار لكل ورقة،وبالإضافة إلى ذلك، أشار التاجر إلى أن عملات نادرة مثل عملة “اليزابيت” التي تعود للفترة بين 1970 و2005 تُباع بمبالغ تتراوح بين 100 و200 ألف دولار، بينما يُقدر الريال السعودي للملك فهد بـ700 دولار. من بين أغلى العملات المصرية، يبرز الجنيه الفلاح لعام 1945 وريال السلطان فؤاد، حيث وصلت قيمة الأخير إلى مليون جنيه نظرًا لندرته الكبيرة.