«متشغلوش التكييف».. تغيير مفاجئ في حالة الطقس خلال ساعات والأرصاد: أمطار تضرب هذه المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس للأسبوع القادم، بداية من غدا السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق الـ 26 من نفس الشهر، حيث يتوقع الخبراء انتهاء الموجة الحارة التي ضربت البلاد وكانت ذروتها اليوم الجمعة، حيث تشهد البلاد  انخفاضا في درجات الحرارة بداية من غدا السبت على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى عودة فرص سقوط الأمطار على عددا من المناطق وبعض الظواهر مثل الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح.

عودة سقوط الأمطار على هذه المناطق

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك سحب منخفضة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وتوافر فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري يوم الأحد القادم.

وأوضحت خرائط الطقس حسب الأرصاد، استمرار فرص سقوط أمطار يوم الاثنين المقبل،  على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، مشيرا إلى أنه من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة الصغري ونشاط للرياح خلال ساعات الليل، وهو الأمر الذي يساعد على تحسن حالة الطقس ليلا.

ونصحت الأرصاد بإغلاق التكييفات في ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح، مع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وحسب الحسابات الفلكية،  فأن فصل الصيف ينتهي بشكل رسمي غدا السبت الـ 21 والذي يشهد عادة ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من كل الفصول، ويبدأ فصل الخريف على كل المناطق حيث يتوقع أن يشهد عددا من الظواهر أهمها انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح، وعادة ما يكون النصف الثاني من الخريف أقل بدرجات الحرارة استعدادا لاستقبال فصل الشتاء.