عاجل.. زلزال يضرب السعودية ويصيب هذه المدينة “بيان رسمي”

أصدرت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، عبر محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي، اليوم الجمعة الـ 20 من شهر سبتمبر الجاري، بيانا رسمي، كشفت من خلاله عن وقوع زلزال في مدينة الشقيق بالمملكة.

زلزال يضرب مدينة الشقيق بالسعودية

وسجلت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية، هزة أرضية  في تمام الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة، جنوب مدينة الشقيق، مشيرة إلى أن قوة الزلزال وصلت إلى 2.5 درجة على مقياس ريختر.

من جانبه كشف طارق أبا الخيل المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية في السعودية، أن الوضع آمن ولله الحمد ولم تسبب الهزة الأرضية أي خطورة، كما لم تسجل أي هزات ارتدادية.

على جانب آخر، كشفت وكالة الأرصاد الجوية والجيوفيزياء في إندونيسيا قبل أيام في بيان لها، أن “زلزالًا قويًا بلغت شدته 5.7 درجة ضرب مقاطعة سومطرة الشمالية الغربية. وأوضحت الوكالة أن مركز الزلزال كان على بعد 17 كيلومترًا جنوب غرب منطقة شمال تابانولي، وعلى عمق 131 كيلومترًا تحت سطح الأرض”

وأشارت وكالة الأرصاد  الجوية والجيوفيزياء في إندونيسيا إلى أن شدة الزلزال كانت ملحوظة ومحسوسة في عددا من المناطق مثل ريجنسي وسط تابانولي وبلدة جونوجسيتولي، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار كبيرة جراء الزلزال ولكن السلطات تتابع الموقف أول بأول تحسبا لأي تداعيات إضافية.