“شوف ابنك هيدخل إمتى”.. الحكومة تصدر المواعيد الجديدة لدخول المدارس 2024/2025 لتنظيم وتخفيف الكثافات الدراسية في الفصول

في إطار سعي الحكومة لتحسين جودة التعليم وضمان بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المواعيد الجديدة لبداية العام الدراسي 2024/2025 تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة تهدف إلى تنظيم العملية التعليمية وتخفيف الكثافات في الفصول الدراسية، وذلك استجابة للزيادة السكانية المتنامية والضغوط المتزايدة على المدارس الحكومية والخاصة.

تفاصيل المواعيد الجديدة

وفقا للقرار سيتم تقسيم بداية الدراسة على مراحل تعليمية مختلفة لضمان عدم ازدحام الفصول وتقليل عدد الطلاب في الفترة الواحدة وجاء التقسيم على النحو التالي:

  • مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية (الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي) سيبدأ العام الدراسي لهذه المرحلة يوم الأحد، 8 سبتمبر 2024
  •  المرحلة الابتدائية (من الصف الرابع إلى السادس) والإعدادية تبدأ الدراسة لهذه الصفوف في الأحد، 15 سبتمبر 2024.
  • المرحلة الثانوية تم تحديد بداية الدراسة لهذه المرحلة يوم الأحد، 22 سبتمبر 2024.

 أهداف القرار

يهدف هذا التعديل في المواعيد إلى تحقيق مجموعة من الأهداف:

  • تخفيف الكثافات داخل الفصول من خلال توزيع الطلاب على مراحل مختلفة زمنيا، ستتمكن المدارس من تقليل عدد الطلاب داخل الفصول الدراسية، مما يوفر بيئة تعليمية أكثر هدوءا وفاعلية.
  • تحسين الأداء التعليمي بإتاحة فرص أكبر للمعلمين للتفاعل مع عدد أقل من الطلاب، يمكن تحسين مستوى التحصيل العلمي والتركيز على الطلاب بشكل أفضل.
  • الحد من الانتشار الوبائي في ظل استمرار بعض التحديات الصحية العالمية، تسعى الحكومة لتقليل التجمعات الكبيرة في المدارس في وقت واحد لتجنب انتشار الأوبئة.