«فاكهه سحرية مهملة» تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج هشاشة العظام والتهابات المفاصل تعرف عليها !!

تتعدد فوائد اللوز البجلي للمرأة الحامل حيث يساعد في تخفيف علامات وأعراض الحمل خلال الأشهر الأولى مثل الغثيان الصباحي ويعمل على تنظيم ضغط الدم الذي تعاني منه الكثير من الحوامل بالإضافة إلى معالجة الإمساك الذي يحدث خلال فترة الحمل ولهذا سوف نقدم لكم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء فوائد اللوز البجلي.

فوائد اللوز البجلي:

1. صحة العظام

يساهم اللوز البجلي في تعزيز صحة العظام لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين (د) والمغنيسيوم مما يحمي من الإصابة بهشاشة العظام والتهابات المفاصل.

 فقدان الوزن

يساهم اللوز البجلي في تسريع فقدان الوزن بشكل أكبر من المعتاد لأنه غني بالألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على البروتين الذي يلبي احتياجات الجسم الغذائية اليومية ويزيد من الكتلة العضلية مما يؤدي إلى تقليل نسبة الدهون وكما أنه يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

فوائد عشبة اللوز البجلي

  •  يحتوي اللوز البجلي على كميات كبيرة من الفيتامينات خاصة فيتامين (E) الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر.
  • كما يسهم أيضا في الحماية من أمراض القلب ويساهم اللوز البجلي في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض حيث يساعد في تحسين مستوى الدهون في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض.
  • كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تؤثر في مجرى الدم وتخفض ضغط الدم وتعمل على تحسين تدفقه.