«كنز رباني ومعجزة سحرية في هذه البذور الصغيرة»..تنسف الكرش المترهل وتفتت دهون البطن والأرداف..وله سرعة كبيرة في انقاص السكر التراكمي بدقائق!!

دهون البطن هي نوع من الدهون الحشوية القاسية التي تؤثر سلبا على المظهر الخارجي للفرد كما أنها تعتبر ضارة وتشكل إحدى أخطر أنواع الدهون في الجسم خاصة عندما تتواجد بكميات كبيرة وتؤثر على الأعضاء الداخلية وهذه الدهون تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم فوائد عشبه الكتان.

فوائد عشبة الكتان

تساعد بذور الكتان في تعزيز القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم مما يساهم في تحقيق توازن في مستويات السكر والأنسولين وقد تكون هذه التأثيرات مسؤولة بشكل كبير عن تخفيف الدهون في منطقة البطن.

ما هي بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدراً ممتازاً للألياف التي تسهم في الوقاية من السمنة وتقليل خطر الإصابة بها حيث تعمل الألياف على تعزيز الشعور بالشبع لفترات أطول مما يؤدي إلى تقليل كمية الطعام المتناولة وبالتالي فقدان الوزن.

أظهرت بعض الدراسات الصغيرة الأخرى التي أجريت على بذور الكتان أن ألياف هذه البذور تلعب دورا كبيرًا في تقليل الشهية مما يساعد الأفراد على الشعور بالشبع والارتياح.

طرق بذور الكتان

  • خلط عصير الموز مع الشوفان وإضافة بذور الكتان.
  • سلطة تتكون من السبانخ والتونة مع بذور الكتان.
  • شوربة العدس التي تستخدم عادة كوجبة عشاء مع بذور الكتان.
  • تناول بذور الكتان في الصباح على الريق دون أي إضافات.

 مشروب بذور الكتان

  • ينتج عن قم بنقع بذور الكتان في الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم يتم تصفية المشروب الناتج وشربه ويفضل عدم إضافة السكر إليه.
  •  يوصي متخصصو الصحة بتناول ملعقة واحدة من بذور الكتان يوميا لتحقيق فقدان الوزن وتحسين الصحة بشكل عام.