«عشبة في كل المنازل»…عشبة ربانية خضراء مهملة يجهلها الكثير تمنع ارتفاع سكر الدم وتنقي الجسم من السموم..بسعر التراب و تصنع المعجزات!!؟

غالبا ما يستخدم العديد من الناس ثمرة الليمون في الوصفات التي تهدف لطرد السموم لكن هناك نبات آخر يحقق نتائج مذهلة ويساعدكم على إزالة سموم جسمكم في وقت قصير دون الحاجة لتغيير عاداتكم الغذائية ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم فوائد هذه العشبة.

عشبة الكزبرة الخضراء

تعتبر هذه النبتة من بين أكثر الأطعمة فعالية في تنظيف الجسم فهي تعمل أيضاً على إزالة الزئبق من الأعضاء الداخلية وتكمن فعالية الكزبرة في كونها غنية بالمعادن التي تنقي الجسم من السموم والرواسب المتراكمة كما أنها تجذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتساعد في تنقية الأعضاء الداخلية وأنسجة الجسم.

تنظيف القولون والكلي والكبد

تساهم الكزبرة بشكل أساسي في تنقية الكلى والكبد والبنكرياس حيث تزيل الدهون من الكبد وتحسن من وظائف الكلى وتقي من حصوات الكلى كما تحافظ على مستوى السكر في الدم بشكل طبيعي ومتوازن.

ماهي عشبة الكزبرة بالشكل العلمي

تعرف الكزبرة بأوراقها الخضراء الكثيفة حيث أن جميع أجزائها قابلة للأكل، إلا أن الأوراق الطازجة والبذور المجففة تستخدم أيضا في الطهي كتوابل وتتميز الأوراق بنكهة حمضية تختلف عن نكهة البذور.

مواصفات الكزبرة الخضراء

  • الكزبرة هي نبات عشبي حولي ذو رائحة عطرية قوية يصل ارتفاعه إلى 50 سم وتتميز بأوراقها العلوية الدقيقة وأزهارها الصغيرة التي تكون بيضاء أو قرنفلية اللون كما تنتج ثمارا دائرية صغيرة تتراوح ألوانها بين الأصفر والبني.
  • تعتبر الكزبرة من التوابل الشائعة حيث تستخدم البذور والزيت العطري والأوراق والفطريات والبكتيريا وطاردا للديدان ويساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.