«خد بالك»..اذا شاهدت هذه العلامات في جسدك ف احذر بشدة والتزم بهذه التعليمات والا سوف تصاب بالسكر في خلال ايام!!

أظهرت دراسة طبية سبعة مؤشرات تصدر عن جسمك تشير إلى أن مستويات السكر لديك مرتفعة جدا اذا كانت هذه العلامات لديك في جسمك فاحذر لانها تدل علي إصابتك بمرض السكر ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء اهم الأعراض.

 فقدان الوزن غير المبرر

يرتبط فقدان الوزن بمقاومة الأنسولين مما يعني أنك غير قادر على استخدام سكر الدم للحصول على الطاقة مما يدفع جسمك للبحث عن مصادر بديلة مثل الدهون والعضلات.

 التبول المتكرر

يعد علامة أخرى من علامات مرض السكري من النوع 2 حيث تزداد الحاجة للتبول وهذا يحدث عندما يحاول الجسم التخلص من السكر الزائد في الدم كما أن مستوى السكر في الدم يكون مرتفعا بشكل غير طبيعي لدى المصابين بالسكري مما يؤدي إلى وجود كمية كبيرة من السكر في البول وهذا يسحب الماء من الجسم إلى البول مما يسبب زيادة التبول.

زيادة الشعور بالعطش

عندما تتكرر عدد مرات التبول سترتفع مستويات عطشك وسيحثك دماغك على تناول المزيد من السوائل لتحقيق التوازن.

عدم وضوح الرؤية أو مشكلات بصرية

عندما ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل مفرط، يمكن أن يؤثر ذلك على عدسة العين ويسبب تورمها، مما يؤدي إلى رؤية ضبابية.

 الإحساس بالتعب الشديد

تؤدي مقاومة الأنسولين الناتجة عن الارتفاع المستمر لمستويات السكر في الدم إلى صعوبة امتصاص خلاياك للسكر وإنتاج الطاقة مما يجعلك تشعر بانخفاض في الطاقة ويزيد من شعورك بالتعب والإرهاق.

بطء الشفاء

من أبرز علامات التحذير التي ينبغي الانتباه إليها هي القروح أو الإصابات التي تحتاج إلى وقت أطول للتعافي ورغم أن هناك عدة عوامل قد تؤثر على ذلك، إلا أن أحد الأسباب هو ارتفاع مستويات السكر الذي يؤثر على الأوعية الدموية في الجسم.

مناطق الحكة المتكررة

الإحساس بالحكة في المناطق المحيطة مثل الفخذ والإبط والأعضاء التناسلية والثديين يعتبر من العلامات التنبيهية.