«معجزة فاكهه مهملة سعرها رخيص».. تزرع في سوريا تعالجعك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف وتعتبر الحل الأمثل لـ تساقط الشعر!!؟

يعتبر العنب من أبرز الفواكه في فصل الصيف لأنه يمنح الجسم الطاقة ويساهم في تعزيز المناعة بفضل احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد الجسم على محاربة الفيروسات والبكتيريا ووفقا للخبراء فإن كل أصناف العنب تعتبر مفيدة بغض النظر عن نوعها أو لونها حيث تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة وتساهم في حماية الجسم من الشيخوخة المبكرة وتقلل من الالتهابات خاصة في الرئتين كما أنها تمنع تجلط الدم.

 فوائد العنب العامة

دعم صحة القلب يعرف العنب بكونه غنيا بمضادات الأكسدة التي تلعب دورا هاما في تحسين الدورة الدموية في الجسم وتنظيم ضغط الدم وتقليل مخاطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

 ضبط سكر الدم

يقدم العنب الأسود حماية قوية ضد مرض السكري وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من البوليفينول الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الجسم للانسولين وفقا لبعض الدراسات.

مضاد للسرطان

يعتبر العنب الأسود مهما في حماية الجسم من بعض أنواع السرطان مثل سرطان المعدة والثدي والكبد والغدة الدرقية والمبيض والبروستاتا والقولون وعنق الرحم وذلك بفضل خصائصه التي تحارب الأورام الخبيثة.

تحمي شبكية العين

يعود ذلك إلى احتواء العنب على مجموعة من المركبات التي تحمي شبكية العين بالإضافة إلى وجود اللوتين والزياكسانثين اللذين يلعبان دورا مهما في الحفاظ على صحة العين.

 علاج بعض الأمراض الجلدية

اكتشف الباحثون أن الأنثوسيانين المتواجد في العنب الأسود يساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وحروق الشمس وفرط التصبغ وسرطان الجلد بالإضافة إلى فعاليته في مقاومة الشيخوخة الجلدية.

تعزيز نمو الشعر

يمكن للنساء اللاتي يواجهن مشكلة تساقط الشعر تعزيز نموه وزيادة كثافته من خلال تناول العنب الأسود بانتظام حيث إنه يحتوي على مغذيات تحفز بصيلات الشعر على النمو.