بزيادة 15%.. تعرف على موعد صرف معاشات شهر أكتوبر

يستعد أصحاب المعاشات والمستفيدون منها، لصرف معاشات شهر أكتوبر 2024، في 1 أكتوبر المقبل، حيث تتيح هيئة التأمينات الاجتماعية، معاشات شهر أكتوبر 2024 لجميع المستحقين، عبر ماكينات الصراف الآلي atm، ومنافذ شركة فوري.

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلد، والتي تتمثل في ارتفاع أسعار الكهرباء والمحروقات والسلع الأساسية، يزداد قلق أصحاب المعاشات بشأن قدرتهم على تغطية نفقاتهم المعيشية.

ويطالب أصحاب المعاشات بضرورة الإعلان عن موعد صرف الزيادة الجديدة في معاشاتهم، التي تعد مطلبا ملحا لتخفيف الأعباء عن كاهلهم، ومواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

موعد زيادة المعاشات

حددت المادة 35 من قانون المعاشات والتأمينات الجديد لسنة 2019، تطبيق زيادة المعاشات سنوية بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، حيث من المقرر أن يكون الموعد الرسمي لزيادة المعاشات الجديدة في شهر 1 يوليو 2025، ما لم يتم إصدار أي قرار بتكبير موعد زيادة المعاشات، كما حدث خلال العامين السابقين.

زيادة قيمة المعاشات 2024

التأمينات الاجتماعية كانت كشفت في وقت سابق، عن صرف زيادة المعاشات 2024 بنسبة بلغت 15% وبتكلفة 74 مليار جنية لجميع المستفيدين، وذلك في شهر مارس الماضي، قبل موعد تطبيق الزيادة الرسمية بنحو 4 أشهر، وذلك بتوجيهات رئاسية ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين، والتي تهدف إلى تحسين دخل أصحاب المعاشات والمستحقين لها، لمواكبة الأزمة الاقتصادية.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي

يستطيع أصحاب المعاشات وجميع المستفيدين، الاستعلام عن قيمة المعاشات بالرقم القومي، من خلال الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ويمكن الدخول من هنـــــا.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024

في سياق آخر كان شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، أعلن في وقتٍ سابق، موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري، ليبدأ صرفها لجميع العاملين بالقطاع الحكومي والعام في الدولة من يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024.