«مرشوشة مليون الميه».. احذر من هذه العلامة عند شراء المانجو حال تواجدها!

أطلق مهندسو زراعة تحذيرات عاجلة عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خطورة انتشار ظاهرة رش المانجو بكميات كبيرة من المبيدات الحشرية، ما يهدد صحة المستهلكين، وحذروا من أن هذه الممارسات قد تؤدي إلى التسمم الغذائي وأمراض مزمنة، ودعوا المستهلكين إلى توخي الحذر عند شراء المانجو، والتأكد من خلوها من أي بقايا مبيدات حشرية.

تحذيرات من بعض أنواع المانجو

كما حذر خبراء الزراعة من خطورة استهلاك المانجو المعالجة بمواد كيماوية لزيادة الإنتاج بشكل غير طبيعي، مشيرين إلى أن هذه المواد قد تحتوي على مركبات مسرطنة، تشكل تهديدا مباشرا لصحة المستهلكين.

ودعوا إلى ضرورة التحول إلى الزراعة العضوية التي تعتمد على أساليب طبيعية لضمان سلامة الغذاء وحماية البيئة.

علامات المانجو المرشوشة

يمكن بسهولة تمييز المانجو المعالجة بالكربون عن المانجو الطبيعية، وذلك من خلال لونها الأخضر الداكن، وسرعة نضجها غير الطبيعية.

وهذه العملية الكيميائية تجعل المانجو غير آمنة للاستهلاك البشري، حيث تحتوي على بقايا مواد كيميائية ضارة، قد تؤثر سلبا على الصحة.

وينصح خبراء الزراعة، بتجنب شراء هذه الأنواع من المانجو، والبحث عن المانجو الطبيعية التي تنضج بشكل طبيعي، والتي توفر فوائد غذائية أكبر.

صور منتشرة للمانجو المرشوشة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمانجو مغطى بمادة لزجة، ما أثار قلقا كبيرا بشأن سلامة هذه الثمار.

وتشير هذه الصورة، إلى أن المانجو قد تم رشها بالكربون لتعجيل عملية النضج، ما يجعلها غير آمنة للاستهلاك البشري، والتي جاءت على النحو التالي:

بينما جاءت على العكس تماما، صورة أخرى توضح الفارق بين المانجو المرشوشة، والأخرى التي لم يتم رشها، ونضجت بشكل طبيعي، والتي نقدمها للمقارنة بينهما، وذلك على النحو التالي: