«الموظفين في غاية السعادة»..41 يومًا| الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024 بعد إجازة المولد النبوي | تفاصيل

احتفل العديد من المسلمين بالمولد النبوي الشريف يوم الأحد 15 سبتمبر 2024. وقد حصل موظفو الهيئات الحكومية والوزارات والمؤسسات العامة والقطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر، وزار العديد من المواطنين المتنزهات والحدائق العامة للاحتفال بهذا اليوم والاستمتاع بالعيد. ترقبوا المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024

بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف والعودة إلى العمل في الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص، يولي عدد كبير من المواطنين اهتمامًا كبيرًا للبحث عن الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024. حيث يتبقى الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، المقرر في يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024. وستكون الإجازة الرسمية لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 (عطلة أسبوعية) وتستمر يوم السبت 5 أكتوبر 2024 (عطلة أسبوعية) بالإضافة إلى يوم الأحد 6 أكتوبر (إجازة للاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر).

وبالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، تشير التقديرات إلى أن هناك حوالي 41 عطلة رسمية متبقية خلال العام الحالي.

أيام إجازة بديلة للعمل خلال العطلات الرسمية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنح الموظفين الذين يتطلب عملهم خلال العطلات الأسبوعية والأعياد والمناسبات الرسمية أيام إجازة بديلة عن الأيام التي يعملون فيها خلال تلك الفترات. جاء هذا القرار كبديل عن منحهم أجراً مضاعفاً، وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية على خزينة الدولة.