قبل صرف معاش أكتوبر.. مفاجأة سارة لكل أصحاب المعاشات بشأن الزيادة الجديدة

أكدت مصادر مسؤولة بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأن الحديث حول صرف زيادة في المعاشات خلال شهر أكتوبر المقبل، هو أمر عارٍ تمامًا من الصحة، مؤكدة بأن أصحاب المعاشات والمستفيدين منها قد تم صرف زيادة لهم في شهر مارس الماضي، ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية، والتي شملت كذلك رفع الحد الأدنى للأجور وزيادة مرتبات موظفي الحكومة.

حقيقة زيادة المعاشات 15%

نفت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات وجود زيادة في المعاشات خلال الشهر المقبل، مؤكدة بأن برنامج الحكومة يشمل زيادة في المعاشات بنسبة 15%، ولكن بشكل سنوي، وخلال العام الجاري قد تم صرف الزيادة بالفعل قبل نحو ست أشهر من الآن.

ويتوقع بعض المتابعين، بأن تكون الزيادة المقبلة في المعاشات خلال العام المقبل، وتحديدًا في موعدها المقرر وهو شهر يوليو، ما لم يصدر أي قرار رسمي بتقديم الموعد وتبكيره كما حدث في العام الماضي.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن الجهات المعنية في وزارة التضامن وهيئة التأمين الاجتماعي قد بدأت بالفعل في الاستعداد الصرف معاشات شهر أكتوبر.

موعد صرف معاش أكتوبر 2024

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن موعد الصرف كما هو ولم يحدث فيه أي تعديل، حيث ستبدأ الجهات المعنية بصرف المعاشات لكل المستفيدين منها بدءًا من اليوم الأول من شهر أكتوبر 2024، وهذا عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، وهذا بجانب فروع بنك ناصر الاجتماعي وكذلك مكاتب البريد وغيرها من البنوك المتعاقدة مع الحكومة لصرف مستحقات أصحاب المعاشات.