«حتى لو وصلتك رسالة بنجاح العملية».. مشكلة تواجه عملاء إنستاباي احذرها | الحقوا نفسكوا

يمكن لعملاء البنوك والمحافظ الإلكترونية التي تقدمها شركات الاتصالات الاستفادة من خدمات إلكترونية فورية عبر تطبيق إنستا باي، الذي أطلقه البنك المركزي. يُعرف هذا التطبيق بقدرته على تنفيذ المعاملات البنكية بشكل لحظي، مما يعني أن جميع الخدمات المتعلقة بإرسال الأموال تتم بمجرد الضغط على زر التأكيد لتنفيذ العملية.

كيفية تحويل النقود من خلال إنستا باي

وفقًا لتطبيق إنستا باي، تتم العمليات البنكية استنادًا إلى المعلومات المقدمة من صاحب الهاتف المحمول الذي يستخدم التطبيق. يتطلب التطبيق إدخال رقم الهاتف المرتبط بالحساب البنكي عند إجراء تحويل الأموال إلى شخص آخر يمتلك حسابًا بنكيًا أو محفظة إلكترونية تابعة لشركة اتصالات. كما يطلب التطبيق إدخال كلمة السر المسجلة عند تفعيل التطبيق قبل إتمام العملية.

كيف يمكنك استعادة الأموال عبر تطبيق إنستا باي؟

أوضح تطبيق إنستا باي أنه عند إجراء تحويل مالي إلى رقم آخر من خلال التطبيق، إذا تلقيت رسالة تفيد بأن العملية تمت بنجاح ولكن الأموال لم تصل إلى المحفظة الإلكترونية للشخص المستلم، يجب عليك في هذه الحالة التواصل مع شركة الهاتف المحمول للتحقق مما إذا كانت هناك محفظة إلكترونية مسجلة على الرقم الذي أرسلت إليه الأموال إذا لم تكن هناك محفظة إلكترونية، فسيتم إعادة الأموال إلى حسابك خلال 48 ساعة أما إذا كان الرقم مرتبطًا بمحفظة إلكترونية، فعلى الشخص المستلم سحب الأموال منها لأنه هو المالك الوحيد لها.