«أسرع قرار فصل في التاريخ»..جواب رفد طالب من “الحصة الأولى” يشعل السوشيال.. ما السبب ؟

في حادثة غريبة أثارت حيرة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قامت مدرسة جمال العطيفي الثانوية للبنين في أبو تيج بمحافظة أسيوط بإصدار قرار فصل لأحد الطلاب، ما يثير الدهشة هو أن الدراسة قد بدأت للتو، ولم يمضِ سوى يوم دراسي واحد فقط. وقد تم تداول قرار الفصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مما يعني أن الطالب لم يقضِ سوى بضع ساعات في المدرسة، لا تتجاوز حصة أو حصتين على الأكثر.

والأكثر إثارة للدهشة هو أن السبب المذكور في رد الفصل المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يشير إلى أن الطالب غادر الحصة الدراسية.

ماذا جاء في جواب الفصل ؟

نص قرار الفصل المتعلق بالطالب جاء تحت عنوان “قرار فصل”: قرر السيد مدير المدرسة فصل الطالب لمدة ثلاثة أيام، وذلك بسبب مغادرته الحصة الدراسية، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر 2022، حيث تم ختم الجواب بخاتم المدرسة الرسمي وتوقيع مكتب التربية الاجتماعية، مما يدل على أن القرار المتداول هو قرار رسمي.

تعليقات فكاهية عبر منصات التواصل الإجتماعي

مع انتشار قرار الفصل بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، تزايدت التعليقات الساخرة والمستغربة من هذا القرار في أول يوم دراسي، فقد نشر أحد الأشخاص صورة لقرار الفصل على صفحته، معلقًا: “أسرع قرار فصل في تاريخ مدرسة أبو تيج.”

وكتب أحدهم معلقًا: “هذا الطالب بالتأكيد تم فصله من الإجازة قبل بدء الدراسة.” بينما قال آخر: “حتى الآن لم نستيقظ لنقول يا هادي!”

وأضاف شخص آخر: “ما معنى ترك الحصة الدراسية؟ هل بدأت الحصة بالفعل حتى يتركها؟” في حين أشار آخر إلى أن “اليوم الأول عادةً يكون مخصصًا لتوزيع الطلاب والفصول، ولا توجد حصص دراسية بعد.”

ومن الجدير بالذكر أن السنة الدراسية الجديدة بدأت رسميًا اليوم 1 أكتوبر في مدارس الجمهورية، حيث بدأت الدراسة في بعض المدارس، بينما ستبدأ في مدارس أخرى غدًا الأحد.