كارثة بكل المقاييس ..! توقفي عن إضافة هذا المكون إلى اللحمة يجعلها خطيرة..خلي بالك عشان مترجعش تقول معرفش..!

تستخدم العديد من المتاجر نوعًا من التوابل على اللحوم المصنعة لتحسين ثبات اللون الأحمر الوردي، وهذه التوابل هي النتريت ورغم فوائدها العديدة في الحفاظ على اللحوم، إلا أن لها أضرارًا خطيرة أيضًا، من بينها إمكانية تسببها في سرطان في بعض الحالات، وفقًا لما أفادت به الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشارية البكتريا والمناعة.

مكون يضاف للحمة يجعلها خطيرة

9536683171707749063

وفقًا لموقع “هيلث لاين”، هناك مكون تضيفه المتاجر إلى اللحوم يمكن أن يشكل خطرًا على صحتك، وهو مواد حافظة تتكون من “النتريت أو نتريت الصوديوم”، حيث يتم إضافتها إلى المنتجات المصنعة من اللحوم وتستخدم في الأمور التالية:

  • يعمل على الحفاظ على اللون الوردي الأحمر للحوم.
  • يعزز النكهة من خلال تثبيط أكسدة الدهون.
  • يعمل على منع تكاثر البكتيريا، وتعزيز النكهة، وتقليل احتمال حدوث التسمم الغذائي.

النتريت في الأطعمة

جدير بالذكر أن النتريت والمركبات المرتبطة به، مثل النترات، تعتبر من المواد الحافظة التي توجد في أطعمة مختلفة تتواجد النترات بمستويات مرتفعة نسبيًا في بعض الخضروات، وقد تكون مفيدة للصحة في بعض الأحيان.

على الرغم من أن النترات ليست مقتصرة على اللحوم المعالجة، إلا أنه يمكن أن توجد بكميات كبيرة في برغر اللحم، وقد تسبب الإصابة بالسرطان عند إعطائها للحيوانات بنسبة عالية، وهذه الكميات عمومًا تتجاوز بكثير تلك الموجودة عادة في النظام الغذائي البشري.

علاوة على ذلك، أظهرت العديد من الدراسات الرصدية التي أجريت على البشر أن تناول اللحوم المطبوخة جيدًا قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي والبروستاتا.