كنز في بيتك.. يابختك لو لسه عندك ..!! الهون النحاس القديم للبيع بـ 450 ألف جنيه دور عليه فى بيتك بسرعه…

يتميز الهون النحاسي القديم بكونه ثروة قيمة في الوقت الحالي، حيث يمكن أن يجلب لصاحبه الكثير من الأموال ولكن يجب أن تتوفر فيه عدد من الشروط لكي يتمكن صاحبه من بيعه بسعر مرتفع أول هذه الشروط هو الجودة، بحيث يكون مصنوعاً من النحاس الخالص الأصلي دون أي شوائب ويمكن تحديد ذلك بطرق عدة، أبرزها أنه يصدر صوتاً عالياً عند سقوطه على الأرض، وكذلك يُصدر صوتاً مرتفعاً عند الطرق عليه باستخدام يد الهون التي تكون أيضاً من النحاس.

أسعار الهون النحاس القديم

تفاوتت أسعار الهون النحاس القديم بين البائعين، وذلك حسب نوع الهون وحجمه، حيث تبدأ الأسعار من 1200 جنيه وتصل حتى 450 ألف جنيه.

أماكن البيع

يتم إجراء البيع عبر المزادات في السوق الإلكتروني العالمي “إيباي ebay”، حيث يتم عرض وبيع قطع قديمة من دول مختلفة بأنواعها المتنوعة، بما في ذلك الهون النحاسي القديم.

بالإضافة إلى مواقع البيع والشراء المحلية، يمكن استخدام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عبر خاصية “الماركت” المتاحة فيه أو من خلال المجموعات المخصصة لبيع وشراء العملات القديمة والنادرة.

كيف يتم معرفة الهون النحاس؟

يتم التعرف على الهون المصنوع من النحاس الأصلي بعدة أساليب، وأهمها أنه يحدث صوتًا عاليًا عندما يسقط على الأرض، بالإضافة إلى أنه يصدر صوتًا عالياً عند ضربه بيد الهون، التي أيضاً تكون مصنوعة من النحاس.

يتم تحديد ذلك أيضاً من خلال الوزن، فكلما كان الوزن ثقيلاً، زادت كثافة النحاس داخله بالإضافة إلى ذلك، يُنظر أيضاً في تاريخ صنع الهون، والذي يجب أن يكون قديماً ويصل إلى حوالي 100 عام أو أكثر.