بسبب المرض الغامض.. أول تعليق من وزارة الصحة حول سبب حالات التسمم في أسوان

قام الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بالإعلان عن توجيهات هامة من خلال رئيس مجلس الوزراء، أنه ينبغي أن تتحرك جميع أجهزة الدولة المعنية ليتم الوصول إلى المصدر الرئيسي الذي تسبب في ظهور تلك الأعراض في محافظة اسوان، بالإضافة إلى تقديم جميع أنواع الدعم للمرضى، وعبر الفقرات الآتية سوف نوضح لكم جميع التفاصيل تابعوا معنا.

تسمم أم كوليرا.. حقيقة المرض الغامض في أسوان

جهود الدولة لعلاج حالات التسمم

قام الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بتوضيح جهود الوزارة وشركة المياه بمحافظة أسوان وجميع اجهزة الدولة، بأنه تم تحسين عدد الحالات التي تحتاج للدخول إلى المستشفيات والحصول على العلاج، حيث انخفض عدد الحالات من 63 إلى 25 حالة فقط، وأشار المتحدث الرسمي أنه حسب توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان أنه تم إرسال فريق من الطب الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل.

الوقاية من التسمم

عمل فريق من الطب الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل وزير الصحة بالشؤون الوقائية باللجوء إلى ثلاث محاور هامة ومنها:

  • التأكد من سلامة المياه للشرب، حيث تم أخذ عينات من 103 محطة مياه للشرب، بالإضافة إلى أخذ عينات من منازل الحالات التي ظهر بها أعراض التسمم.
  • التوجه إلى المستشفيات لعلاج الحالات بشكل صحيح.
  • المرور على البائعين المتجاورين وأماكن تحضير الطعام، وذلك لأن الأعراض ترتبط بالجهاز الهضمي، ويتم انتقالها من خلال الطعام أو المياه.