معقول يطلع منه كل ده .. ضاع عمرنا بيقولنا الكرش مضر بالصحة ولكن له فوائد عظيمه جدا للرجال وهذه نصيحة الخبراء لكم

دائما يقال إن الكرش له العديد من الأضرار على صحة الإنسان ولكن هل فكر أحد منكم- في يوم ما- إذا كان الكرش أو الدهون المتراكمة في جسم الإنسان منطقه البطن قد تكون لها جانب إيجابي لا نعلمه سؤالا يستحق معرفة أجابته وفي هذا الموضوع سوف نتعرف معا على أهم فوائد الكرش.

فوائد الكرش

  • أولا يمكن أن يسهم القرش في حماية الأعضاء الداخلية وذلك لأن الدهون الموجودة في المنطقة المحيطة بالبطن تعتبر بمكانة وسادة لحماية الأعضاء من أي صدمات قد تؤثر عليها وبهذا تقل معها مخاطر الإصابة.
  • ثانيا يعمل الكرش على وجود توازن في الهرمونات، وذلك من خلال تحفيز عمليات الأيض والخصوبة الناتجة عن تخزين الدهون المهمة لجسم الإنسان وبناء عليه نجد أن تلك الدهون قد تسهم بشكل إيجابي في تحفيز الجسم على الاستجابة للفيتامينات والمعادن من الأطعمة المختلفة.

نصيحة الخبراء

ومع كل الفوائد التي أوضحناها بخصوص الكرش فلابد ألا ننسى بأن السمنة في حد ذاتها لها أضرار خطير على صحة الإنسان وزيادة الوزن هو بوابة الأمراض لذلك لا بد وأن نتمتع بنظام غذائي وصحي ويكون نمطا حياه وليس مجرد نظام لخسارة الوزن لأنه أحيانا قد يكون الكرش علامة واضحة على أصابه الإنسان ببعض المشاكل الصحية أو الأمراض الخطيرة وبناء عليه وبعد معرفة كل تلك المعلومات المهمة لا بد وأن ينتبه كل شخص إلى مظهر جسده جيدا مع العمل دائما على التحسين الصحة العامة للجسم.