السؤال الذي حير علماء اللغه العربية…. ماهو جمع كلمة { امرأة }ومفرد { نساء } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

اللغة العربية هي ليست لغة عادية- كما يعتقد البعض- لأن الله عظمها كونها هي لغة القرآن الكريم وبناء عليه نجد أن هذه اللغة مشهورة جدا بين كل دول العالم ومليئة اللغة العربية بالكثير من الكلمات والمعاني والمترادفات ويقال عنها إنها بحر عميق من المفردات ومن الكلمات التي تمر على مسامعنا كثيرا هي كلمه امرأة والتي تشير إلى الفتاة البالغة في العمر من الجنس الأنثوي وقد تم ذكر سؤال مطلوب فيه جمعا كلمه امرأة لطلاب الثانوية العامة إلا أن الطلاب معظمهم قد فشلوا في معرفة الإجابة لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل

جمع كلمة امرأة

نجد أن قواعد اللغة العربية قد تكون مختلفة في الجزء المتعلق بالجمع والمفرد للكلمات وهناك ثلاثة أنواع من الجمع وهو جمع المذكر السالم وجمع المؤنث السالم وجمع التكسير ومن الكلمات التي عليها جدال هو جمع كلمه امرأة فنجد أن تلك الكلمة عندما يتم جمعها يكون عن طريق جمع التكسير حيث الجمع هو نساء وقد استخدمنا هذه الكلمة وهي ليست من نفس الجنس وتشير كلمه نساء إلى مجموعة من السيدات البالغات الراشدات العاقلات.

مفرد كلمة نساء

ونأتي الآن إلى جزء مهم آخر وهو مفرد كلمه نساء والتي تدل على مجموعة من السيدات فنجد أن مفرد هذه الكلمة هو كلمه امرأة وتعني أنثى واحدة بالغه، ويمكن أن تستخدم تلك الكلمات في جمل مفيدة مثل رأيت امرأة تصعد إلى السلم أو شاهد ت مجموعة من النساء في مؤتمر صحفي.