قام البشر بتربيته قبل 18 ألف عام؟.. العالم كله في حالة ذهول..!! العثور على أخطر واشرس طائر في العالم تخاف منه الأسود ويقتل الإنسان “يأكل الأخضر واليابس”

هناك بعض الطيور معروف عنها بأنها طيور عدوانية وشرسه عكس الطيور المعروفة بالنسبة للجميع وفي هذا الموضوع أتحدث معكم عن طائر كان موجودا قبل 18000 سنة والمثير للدهشة أن هذا الطائر كان قابلا للتدجين والتربية على الرغم من خطورته لذلك دعونا نلقى الضوء معا على بعض التفاصيل حول طائر الشبنم أو طائر الكاسوراي.

معلومات مهمة عن طائر الشبنم

يقال إن طائر الشبنم هو من أخطر الطيور التي مرت على البشرية وعلى مستوى العالم ككل ونجد أن أصبح قدمه يعتبر طويلا للغاية وشبيه للخنجر ويعتبر من أوائل الطيور التي قام الإنسان بتربيتها وجديرا بالذكر أن هذا الطائر لا يطير ويتم مقارنته بالديناصورات والمفاجأة أنه كان قابل للتدجين.

على جانب آخر قد أوضحت بعض الدراسات الجديدة بأنها اكتشفت ما يزيد عن الألف قطعه من قشر البيض المتحجر الذي يختص بهذا الطائر عبر عملية تنقيب بين الصخور في غينيا وقالوا إن البشر قد جمعوا بيض هذا الطائر الكبير وحفظوه قبل مرحلة الفقس ومن ثم ربوه إلى أن وصل إلى مرحلة البلوغ.

موطن الطائر

ونجد أن موطن طائر الشبنم موجود في جزيرة غينيا التي تقع في شمال أستراليا وتنقسم هذه الجزيرة إلى نصفي نصف الشرقي يحمل اسما ببابوا غينيا الجديدة، والنصف الغربي التابع لإندونيسيا. وأوضحت مجلة الدراسات الإفريقية أن هذا الطائر ليس بحجم عادي بل هو ضخم للغاية وشكل مزخرف ولا يمتلك سلوك الطيران وإذا انقض على الإنسان يمكن أن يمزق أحشاءه.