8 خطوات لو مشيتى عليهم هتخلصك من الوزن الزائد دون الشعور بالجوع

يرغب بعض الأشخاص في التخلص من الوزن الزائد، لكنهم لا يعرفون من أين يبدأون أو ما هي التغييرات التي يجب إدخالها في يومهم وفي هذا الصدد، نقدم لك النصائح التي يمكنك اعتمادها للتخلص من الوزن الزائد، ومنها:

– ابدأ يومك بكوب من الماء

بعد ليلة طويلة من النوم من الجيد أن تبدأ يومك بشرب كوب أو كوبين من الماء، وهذا يساعد على تقليل الشهية عند الإفطار مما يسهل حرق الدهون.

– تناول وجبة إفطار بروتينية

9 نصائح هي الأكثر فاعلية لفقدان الوزن خلال 2022

ولإحداث شعور أطول بالشبع من المفيد اختيار وجبة إفطار غنية بالبروتين فهى تستغرق وقتًا أطول في الهضم لذا اختر البيض أو الأفوكادو أو السلمون أو الزبادي اليوناني على سبيل المثال.

– التعرض للشمس

يساعد ضوء الشمس على تنظيم ساعة الجسم والتمثيل الغذائي بشكل عام خذ أيضًا بضع دقائق في الصباح للاستمتاع بالشمس قبل بدء عملك.

– قياس الكميات التي تستهلكها

عند تحضير وجباتك تذكري قياس الكميات المعدة من خلال ضبط حصص الطعام، وخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لانها سوف تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية التي تتناولها.

– تناول الطعام بوعي

عايز تخس بدون دايت.. 7 نصائح هتساعدك فى إنقاص وزنك بسهولة - اليوم السابع

لكي تشعر بالشبع من خلال تناول كميات أقل هناك حل وهو تناول الطعام بوعي عليك أن تأخذ الوقت الكافي للتركيز على الطعام وتذوق كل قضمة بالإضافة إلى القوام والنكهات والروائح التي تنبعث منها.

– خطط لوجباتك

في كثير من الأحيان سيتم اختيار أسوأ الخيارات من خلال تحديد ما ستأكله على الغداء والعشاء مسبقًا، فإنك تقلل من إغراء الوصول إلى وجبة جاهزة بسبب عدم وجود شيء أفضل عادة جيدة عليك اتباعها لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

– اوزن نفسك بانتظام

5 نصائح هتساعدك على زيادة حرق الدهون بالجسم - اليوم السابع

لا ينبغي أن يصبح الوزن هاجسا، ووزن نفسك كل يوم ليس مفيدا، لأن الوزن يمكن أن يختلف من يوم إلى آخر لعدة أسباب ومع ذلك، لمعرفة ما إذا كنت قد بدأت في فقدان الوزن، عليك أن تزن نفسك بانتظام.

– ممارسة التمارين الرياضية في الصباح

6 مبادئ تقودك إلى التخلص من الوزن الزائد - موقع 24

إذا أتيحت لك الفرصة، فابدأ بجلسة رياضية أول شيء صباحا في الواقع، ممارسة الرياضة على معدة فارغة أكثر فعالية في حرق الدهون وسيعتمد جسمك على احتياطياته للعمل وتنفيذ النشاط البدني .