«بتلف على كل بيت».. بيان هام من الصحة بشأن ما يحدث في أسوان “مرض غامض”

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت الـ 21 من سبتمبر الجاري، في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك، وصفحة مجلس الوزراء، تفاصيل جديدة بشأن تطورات الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية حادة في محافظة أسوان.

وتشهد أسوان منذ أكثر من أسبوع حالات أعياء ومرض غامض في بعض القرى، وصلت لأكثر من 200 حالة تم شفاء الأغلبية ولكن ما زال الوضع مقلقا لعدم الوصول إلى نوع المرض وأسبابه، الأمر الذي أثار القلق في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تفشي المرض.

إجراءات عاجلة من وزارة الصحة بشأن مرض أسوان

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في البيان، تفاصيل الإجراءات التي  اتخذتها لمتابعة الوضع الصحي في أسوان، حيث أكدت أنه تم إرسال فريق القطاع الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير للشئون الوقائية، إلى أسوان والذي مر على المستشفيات التي يوجد بها الإصابات بالنزلات المعوية كما قام بالاطمئنان على المرضى.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن الفريق المركزي مر على المنازل الواقعة في قرى دراو التي ظهرت فيها الحالات المصابة، حيث قاموا بشرح الوضع الصحي حتى طمأنة المواطنين، كما قابلوا الأهالي للوقوف على الوضع الحالي ويتم تقديم التوعية اللازمة لهم.

اجتماع بين محافظ أسوان والفريق المركزي

وأفادت وزارة الصحة والسكان في بيانها، إلى أنه تم انعقاد اجتماع بين الفريق المركزي ومحافظ أسوان من أجل الوقوف على الوضع الصحي للحالات المصابة بنزلات معاوية، مشيرة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وجه بتكثيف التوعية بطرق الوقاية بالنزلات المعوية، بالإضافة إلى تكثيف التوعية من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.