احذر النوم في الضوء.. مخاطر جمة لا تخطر على البال: يجب إطفاء جميع الأنوار عند النوم يحميك من أمراض القلب والسكر..!ياريتني عرفتها من زمان..!

أظهرت دراسة جديدة أن إطفاء جميع الأضواء وإغلاق الستائر أثناء النوم يمكن أن يساهم في الوقاية من أمراض القلب والسكري. وقد اكتشف العلماء أن كميات قليلة من الضوء قد تدخل الجسم في “حالة تأهب”، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب، حسبما أفادت جريدة “دايلي ميل” البريطانية وأكدت الأبحاث أن عدم حجب الضوء خلال النوم قد يؤدي إلى ارتفاع معدل ضربات القلب ليقترب من مستوياتها خلال النهار، وقد يؤثر أيضًا على كيفية استجابة الجسم للإنسولين في صباح اليوم التالي.

أظهرت الأبحاث أن عدم القدرة على حجب الضوء أثناء النوم قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب خلال النوم إلى مستويات مشابهة لتلك التي تكون خلال النهار، كما يمكن أن يؤثر على استجابة الجسم للأنسولين في اليوم التالي.

وأفاد العلماء من جامعة نورث وسترن الأمريكية أن هذين الأمرين قد يرفعان من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر وأظهرت تجربة أجريت على 20 بالغًا أن ليلة واحدة فقط من “التعرض المعتدل للضوء” كافية لتظهر الآثار السلبية على الجسم ومع النتائج التي توصلوا إليها، نصح الخبراء الناس بإعادة تقييم إضاءة غرف نومهم.

وأوضحت مؤلفة الدراسة، الدكتورة فيليس زي، أن الأشخاص الذين يحتاجون إلى بعض الضوء أثناء النوم  مثل كبار السن الذين يحتاجون إلى ضمان عدم سقوطهم – يجب عليهم استخدام إضاءة خافتة بالقرب من الأرض.