«هيتخصم منك».. توضيح مهم لموظفي الحكومة بشأن مرتبات شهر سبتمبر 2024

ساعات قليلة وتبدأ وزارة المالية صرف مرتبات سبتمبر، ويسعى موظفي الحكومة والجهاز الإداري للدولة للحصول على مرتبات سبتمبر إذ من المقرر صرفها غدا الأحد الموافق 22 سبتمبر، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة المالية تبكير مواعيد صرف مرتبات سبتمبر يوم الأحد ، إذ يأتي ذلك بالتزامن مع دخول الطلاب المدارس، والتزام الآباء بشراء مخصصات الأبناء ومصاريف الدراسة، إذ أن صرف مرتبات سبتمبر  يرفع الضرر والمعاناة عن المواطنين، ومن المقرر أن يتم الصرف من خلال منظومة الصرف الإلكترونية عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك.

خصم رسوم أثناء السحب من ماكينات بنك آخر

وأعلنت عدد من البنوك رفع رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي خاصة في حالة الصرف من ماكينة أخرى، لذلك يمكن تجنب السحب من الماكينة غير المخصصة لكارت الـ ATM والالتزام بما هو متواجد على بطاقة السحب منعا للتعرض إلى خصومات كبيرة.

رفع السحب من ماكينات

وأعلن بنك كريدي اجريكول زيادة رسوم السحب خلال الفترة الماضية إذ وصل رسوم السحب  من ماكينات الصراف الآلي للبطاقات 20 جنيها لعملية السحب الواحدة، و12 جنيها على بطاقات الخصم المباشر.

رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي

  • أما في البنك الأهلي المصري فتصل رسوم السحب من الماكينات المنتشرة في الشوارع 5 جنيهات على بطاقة الخصم المباشر والمدفوعة مقدما.
  • كما تصل رسوم السحب 20 جنيها حد أدنى على بطاقة الائتمان بنسبة 2 بالمائة من المبلغ المسحوب خلال العملية.
  • أما في بنك مصر، فأعلن في وقت سابق أن رسوم السحب تصل 5 جنيهات على بطاقة الخصم المباشر والمدفوعة مقدما.
  • كما تصل رسوم 2 في المائة على بطاقة الائتمان بحد أدنى 15 جنيها.
  • أما في البنك التجاري الدولي تصل رسوم السحب 5 جنيهات على كل عملية سحب.
  • ويتم خصم رسوم 40 جنيها حد أدنى على السحب من خلال بطاقة الائتمان.