“ضاع عمرنا بنضربة بالشبشب” .. هل تعلم السبب وراء عدم قتل البرص أو الوزغ في المنزل؟! .. هتجبيه لنفسك لو معرفتش السبب !!!

كثيرا ما يكون هناك مشكلة يعاني منها عدد كبير جدا من ربات البيوت ألا وهي ظهور البرص في البيت نجد أن البرص ليس كما يعتقد البعض أنه سام أو قد يشكل خطر على حياة الإنسان ولكنه مزعج ويسبب الخوف والقلق خاصة للصغار ومع هذا هناك معلومات نجهلها جميعا هو أن وجود البرص في البيت قد يكون له الكثير من الفوائد لذلك تابعونا لمزيد من التفاصيل.

فائدة البرص داخل المنزل

هذه الفقرة مهمة جدا لأننا سوف نتعرف فيها على أهمية فوائد البرص ووجوده في البيت على الرغم من أن البرص يعتبر من الحشرات غير المستحب وجودها في البيت إلى أنه قد يساعدنا في التخلص من حشرات أكثر إزعاجا منه مثل النمل والبعوض لأنه يتغذى عليها وأما البيئة المناسبة لتواجد البرص في عدد ما تكون البيئة الصحراوية وبناء عليه عندما يتم عن طريق الصدفة وجود البرص في البيت فلا بد وأن نتركه لا نقوم بإبعاده للاستفادة من الفوائد التي ذكرناها.

أغلى برصا في العالم يباع بالدولارات

يوجد أنواع مختلفة من الأبراص ولكن يظل البرص النمر هو من أحد أكثر أنواع الأبراص غلاء في السعر فيصل سعره إلى 1000 دولار وموجود في الكثير من الدول الأوروبية وجدير بالذكر أن سعره يصل إلى هذا الرقم لأنه يدخل في أبحاث علميه.

البرص المصري يغزو إسرائيل ويثير ضجة كبيرة

على جانب آخر نجد أن البرص المصري قد أثار خوفا وقلق وفزع في نفوس الإسرائيليين خاصة بعد أن أعلنت السلطات الإسراء الإسرائيلية أن تواجد البرص المصري فيها يسبب لهم أضرار جسيمة على النظام البيئي الخاص بهم كونه يشكل خطرا على أي شيء قد يكون أصغر منه موجودا في إسرائيل.

طريقة طرد البرص من المنزل

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتم التخلص من البرص بواسطة السيدة في المنزل وليكن هذا من خلال استخدام الثوم البودرة برشه في أماكن تواجد البرص وبالقرب من الأبواب والشبابيك، والأمر ذاته يمكن أن يتم من خلال استخدام البن والذي يكون برائحة قوية جدا وكريهة للبرص ويبعده عن البيت دون الحاجة إلى قتله.