″تحذير عاجل″.. الكوسا قد تكون سم قاتل! صحة عائلتك فى حظر

تتميز الكوسة بالكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وتكون خيار مثالي للكثير من الأمهات لإدخالها فى طعام أطفالهم، جاهلين مخاطر ذلك، فالكوسة من الممكن أن تكون سم قاتل، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

تناول الكوسا قد يكون خطيرًا على صحتك

الكوسة قد يكون لها طعم لاذع، هذا الطعم اللاذغ يكون عبارة عن سموم تعرف باسم كوكربيتاسين وهي تتسبب فى أمراض وخيمة ومشاكل صحية وقد ي
يحدث بعد تناولها أعراض مثل القيء، تقلصات المعدة، والإسهال، ووصل الأمر إلى الوفاة، حيث تشير تقارير أن هناك رجل ألماني توفي عن عمر يناهز 79 عام بعد تناول كوسة زرعها بنفسه، كان طعمها لاذع ومر وأثبتت الأبحاث انها كانت سامة.

"مش هتقدري تسغني عنه"… مترميش اقماع الكوسة بعد التقطيع وتعالي اقولك على سر خطير لحل مشاكل الشعر الخشن في المنزل… مش هتفركي ترميها!!

وأثبتت الدراسات أن الخضروات من العائلة القرعية، مثل الكوسة والقرع والخيار، تحمل مادة كوكربيتاسين السامة من المفترض أنها تحميها من الحشرات ويعمل الفلاحون على تقليل هذه السموم ولكن هناك أسباب تجعل هذه المادة تزداد مثل الظروف المناخية القاسية، ارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار، وهو ما أكده ماريا روث مديرة مكتب الفحص الكيميائي في شتوتجارت.

تجنب الكوسة المرة

وينصح مكتب الفحص الكيميائي في شتوتجارت بعدم تناول الخضروات المرة، لأنها تكون حاملة نسبة كبيرة من كوكربيتاسين السامه والتي لا يتم التخلص منها حتى بالحرارة والطهي لذلك يجب تذوقها قبل الطهي لمعرفة إذا كانت مرة وإذا كانت كذلك يجب التخلص منها فورا.

جدير بالذكر أن سبب ارتفاع نسبة السموم فى الحضار، جاء نتيجة المزارعين الهواة، حيث يعملون على زراعة حدائقهم الصغيرة دون استخدام بذور معتمدة من المتاجر المتخصصة وتزيد نسبة السموم فى الخضروات القرعية.