يا بختك لو لقيتها عندك !!.. اكتشاف سر خطير في معلقه السنبلة يرفع ثمنها إلي 150 ألف جنيه .. هتبقي أغني واحد في عيلتك!!

أحدثت ملعقة السنبلة ضجة كبيرة وازدادت الأخبار حولها بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار الأخرى، حيث تم تداول معلومات تفيد بأن ثمن ملعقة السنبلة قد يصل إلى 150 ألف جنيه، مما أثار فضول العديد من الأشخاص حول سبب ارتفاع سعر ملعقة عادية إلى هذا الحد، وتكثر الأحاديث حول طرق بيعها وبعض الاشخاص الذين يطالبون بها بمقابل مبالغ مالية ضخمة ، في هذا المقال نستعرض الأسباب والعوامل التي أدت إلى زيادة سعر هذا النوع من الملاعق.

ماهي مميزات ملعقة السنبلة

ماهي مميزات ملعقة السنبلة
ماهي مميزات ملعقة السنبلة

تتميز هذه الملعقة ذات التصميم الكلاسيكي والجميل بشكلها الانسيابي وتصميمها الذي يشبه حبة السنابل، إنها مصنوعة من الفضة وتعكس أناقة وروعة العصر الذي صنعت فيه حيث تم إنتاجها في مصر خلال الستينات من القرن العشرين، كما تعبر عن دقة وفخامة الصناعة في ذلك الوقت، وكانت تستخدم لتناول الطعام في جميع البيوت المصرية خلال تلك الفترة.

ماهي عوامل إرتفاع سعر ملعقة السنبلة في العصر الحالي

  • لا يوجد تصنيف لمثل هذا النوع من الملاعق ذات التصميم الفريد في الوقت الراهن.
  • تسبب صعوبة التصنيع في نقص توفرها في السوق رغم تزايد الطلب عليها.
  • تجعل روعة التصميم والدقة المتناهية لهذه الملعقة منها ذات قيمة مادية وجمالية رائعة.
  • عندما ننظر إلى تلك الملعقة نتذكر جميع الذكريات العاطفية الثمينة التي تحمل أثرا في نفوسنا، مما يزيد من قيمة هذه الملعقة من الناحيتين المعنوية والمادية.
  • أعلن أحد التجار المتخصصين في الأغراض التراثية عن اهتمامه بشراء تلك الملاعق، حيث حدد سعر شراء الملعقة الواحدة بـ 500 ألف جنيه، وقد أكد التاجر جديته في هذا العرض وأوضح أيضا أنه يمكن لأي شخص يمتلك واحدة أو أكثر من هذه الملاعق الاتصال به بغض النظر عن العدد.