“هتتصدم من الفوائد والإستخدامات”.. فوائد جبارة لنواة التمر(البلح) عمرها ما تخطر على بالك العفريت.. تعرف عليها قبل فوات الأوان

من المعروف أن التمر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية، ويعتبر من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم خاصة للأطفال، ولكن هل تعلم أن نواة التمر تمتلك أيضا فوائد هائلة في حين أن معظم الناس يتناولون التمر ويرمون النواة إلا أن النواة كانت تستخدم في الماضي لعلاج العديد من الحالات مثل تفتيت حصوات الكلى والمرارة بفضل احتوائها على الأحماض الأمينية وحمض الأكساليك بالإضافة إلى ذلك تساهم نواة التمر في فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية في هذا المقال سنناقش فوائد نواة التمر المتعددة وكيفية الاستفادة منها في الحياة اليومية.

مشاريع يمكنك القيام بها باستخدام نواة التمر

هناك العديد من المشاريع التي يمكن تنفيذها باستخدام نواة التمر والتي توفر فرصًا للكسب والاستفادة منها

إنتاج زيت نواة التمر
زيوت نواة التمر لها فوائد عديدة حيث تساعد في حماية الشعر من التقصف والتساقط وتعزز نموه كما يمكن استخدامها لإضفاء نضارة على البشرة طريقة استخراج الزيت من نواة التمر هي كالآتي:

  • تعريض النواة لأشعة الشمس لمدة يومين حتى تتحمص.
  • طحن النواة وإضافة القليل من زيت الزيتون إليها. 
  • ثم اترك الخليط لمدة أربعة أيام في زجاجة نظيفة قبل الاستخدام للبشرة أو الشعر، وستلاحظين النتائج المذهلة بعد الاستخدام.

مشروع الحرف اليدوية (الهاند ميد)


يمكن أيضًا الاستفادة من نواة التمر في تصنيع السبح والإكسسوارات التي تحظى بشعبية واسعة في الأسواق كما يستخدمها العديد من الفتيات إضافة إلى ذلك يمكن تصنيع الأحذية اليدوية من نواة التمر بعد إعادة تشكيلها وتلوينها كما يمكن استخدام النواة في تطريز وتزيين الستائر من خلال ثقبها باستخدام شنيور صغير مخصص لهذا الغرض.