قرار عاجل من التموين بعد زيادة أسعار أنابيب البوتاجاز والمازوت

بعدما قد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، يوم الأربعاء الماضي ، عن زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي بمقدار 50 جنيهًا، ليصبح سعرها 150 جنيهًا بدلاً من 100 جنيه. كما تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري من 150 إلى 200 جنيه بالإضافة إلى ذلك، تم زيادة سعر طن المازوت المخصص لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 إلى 6500 جنيه، مع الإبقاء على السعر ثابتًا للمصانع، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

قرار وزارة التموين بشأن زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز

أفاد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد عززت من إجراءات الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومنافذ بيع الأسطوانات. يأتي ذلك لضمان طرح البوتاجاز بالسعر الرسمي المحدد من الجهات المختصة، بالإضافة إلى مراقبة الوزن الرسمي للأسطوانة، والتصدي لأي مخالفات قد تضر بحقوق المستهلك، حيث يذكر أن قرار رفع سعر الغاز والمازوت يأتي ضمن خطة ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي.

اجتماع قطاع المخابز يقرر رفع أسعار الخبز

أعلن عبد الله غلاب، رئيس قطاع المخابز، عن عقد اجتماع طارئ لأصحاب المخابز لمناقشة أسعار الخبز المدعم بعد قرار مجلس الوزراء عقب زيادة أسعار الغاز والسولار. وأوضح أن الاجتماع جاء تمهيدًا للاجتماع مع شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة الزيادات المستقبلية في أسعار الخبز السياحي.

أسعار الخبز السياحي قبل زيادة أسعار الغاز والسولار
كانت أسعار الخبز السياحي قبل زيادة أسعار الغاز والسولار كالتالي

  • رغيف العيش 80 جرامًا 150 قرشًا
  • رغيف خبز 40 جرامًا 75 قرشًا
  • رغيف العيش 25 جرام خبز 50 قرشاً
  • رغيف فينو 50 جرامًا: 150 قرشًا
  • رغيف فينو 35 جرامًا: 100 قرشًا