“معجزة إلهية أغرب من الخيال” .. قرية مسلمية بها أجمل النساء لا يمرض شعبها ونساؤها يلدن في سن الـ 70 .. السر في الأكل اللي بياكلوه !!!

تعيش العديد من القبائل حول العالم حياة بدائية بعيدة كل البعد عن التقدم التكنولوجي الحديث، ورغم هذا يتمتعون بصحة جيدة ويعيشون أعمار مديدة، ومنها قبيلة الهونزا تقع قرب جبال كاراكورام، فى وادي الخالدين، على الحدود ما بين كلا من الهند وباكستان، ويصف المؤرخون شعب القبيلة بالذى لا يمرض ولا تتمكن منهم الشيخوخة، وعمر الـ70 عاماً يكون بالنسبة لهم مرحلة الشباب، والرجال والنساء بصحة ممتازة وبشرة نضرة كالأطفال، لمزيد من المعلومات تابعوا مقال اليوم. 

معلومات هامة عن قبيلة الهونزا

تعد الحياة البدائية لدى شعب الهونزا هي السبب الرئيسي في الحفاظ على رعاية صحته بشكل كبير، ولا تصل إليهم أمراض العصر منها السرطان والسكري والسمنة وأمراض ضغط الدم، ولم يتعرضوا لأي أوبئة من التى انتشرت فى العالم، لكن يعاني شعب الهونزا فقط من بعض التهابات العين، بسبب انبعاث الدخان الناجم عن حريق الخشب المستخدم في إعداد الطعام والطهي بشكل يومي فهذا يؤثر على العين بشكل كبير. 

أسرار حياة قبيلة الهونزا

يعيش أفراد قبيلة الهونزا أسلوب حياة يومي ساعد على الحفاظ على شبابهم الدائم، حيث يعتمدون فى نظامهم الغذائي على أكل الخضروات النيئة والفواكه والبروتين مثل الحليب والبيض والجبن، شعب القبيلة لا يأكلون إلا مما يزرعون فقط ، ويتبعون فترة من الصيام الصحي تكون مدته ثلاثة أشهر من كل عام لا يتناولون فيها إلا العصير الطازج، ويكون الاستحمام حصراً بالماء البارد حتى فى أكثر أوقات العام برودة، ومن أهم نظام حياتهم اليومي هو المشي بشكل يومي لمسافات تصل لأكثر من 20 كيلومتر، كل هذا ساعد في ان يطيل من أعمارهم والحفاظ على صحتهم.