«أغرب من الخيال» .. السعودية تفرض شرط جديد لا يمكن عبور اي سيارة في جسر الملك فهد الا بعد تحقيق هذا الشرط ؟؟.. تعرف عليه الآن

أتاحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد الكثير من الخدمات المدفوعة وقد أعلنت عن خدمة إلكترونية جديد وذلك عبر حسابها على تطبيق إكس وتأتي هذه الخدمة كجزء من الجهود المبذولة للعبور عبر البوابات.

 كيف تتم عملية تفعيل خدمة يسر؟

أطلقت مؤسسة الملك فهد خدمة يسر وهي من أهم خدماتها، وقد تم إطلاقها من أجل دفع الرسوم المتعلقة بالعبور من الجسر سريعا، هذا وقد قامت المؤسسة ببيان كيفية استخدام الخدمة، لذا قامت بعرض إنفوجراف من خلال حسابها على منصة إكس يوضح الخطوات المطلوبة لتفعيل الخدمة لمرة واحدة من ثم عبور المركبة من خلال الجسر، ومن خلال الآتي نعرض لكم الخطوات المطلوبة لتفعيل الخدمة:

  • تفعل الخدمة مباشرة من خلال الدفع الالكتروني و لا تحتاج للتسجيل مسبقا في تطبيق جسر.
  • لتقوم بالعبور من الجسر مرة واحدة يتحتم عليك استخدام الباركود.

ما هي خدمات تطبيق جسر؟

أفادت مؤسسة الملك فهد بأن تطبيق جسر يتم تحميله من المتجر الإلكتروني، الموجود في جوالات الايفون أو الاندرويد،  ومن خلاله يتم استخدام أربع طرق لدفع الرسوم، وهي الرسوم المطلوبة لتعبر السيارات سريعا، ومن الخدمات المقدمة هي خدمة برق والتي من خلالها يتم معرفة رقم اللوحة بطريقة تلقائية، وبعدها يمكن للسائق المرور دون أن يتعامل مع أحد الأشخاص، وعن طريقها تسدد الرسوم من خلال المحفظة الرقمية، وهذه الخدمة تفعل بسهولة عن طريق تطبيق جسر.

الأوراق والمستندات المطلوبة للعبور

  • رخصة قيادة سارية.
  • شهادة اثبات امتلاك للسيارة ويشترط أن تكون الشهادة سارية.
  • شهادة معتمدة من الجهة المعنية تفيد بأن المالك الأصلي للسيارة قد قام بالتفويض.