“بشرى سارة لأصحاب المعاشات”..مفاجأة لـ أصحاب المعاشات | إجراءات جديدة من الحكومة تسعد ملايين المواطنين | تفاصيل

أعلن الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن الجهود التي بذلتها المنظومة خلال شهر أغسطس الماضي في معالجة شكاوى المواطنين، تأتي هذه الجهود في إطار تحسين وتطوير الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجا، وذلك بحضور رئيس الوزراء.

توسيع نطاق الحماية الاجتماعية

أوضح الرفاعي أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية ليشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة، يتجلى ذلك من خلال تعزيز برامج الدعم النقدي، مثل برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي تقدمها الدولة، خلال شهر أغسطس، تعاملت وزارة التضامن الاجتماعي مع 8,400 شكوى وطلب وبلاغ.

برنامج تكافل وكرامة وخدمات ذوي الهمم

في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي، تم إصدار 2,757 بطاقة للأسر المستحقة في برنامج تكافل وكرامة. كما تم توجيه 1,382 مواطنا لتقديم تظلماتهم بشأن استحقاق الدعم، بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم استجابةً للشكاوى الواردة، وتوجيه 1,100 مواطن لتقديم تظلماتهم، وقدمت الوزارة مساعدات عاجلة لـ 309 مواطنين في حالات استثنائية، مع التأكيد على أن الحكومة تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة وتلبية احتياجات المواطني.

دعم ذوي الهمم

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لطلبات 42 مواطنا من طالبي المساعدة الطبية والاجتماعية، حيث تم توفير أطراف صناعية ودراجات مجهزة وأجهزة سمعية، وتعاونت الوزارة مع المجتمع المدني للتحقق من هذه الحالات وتوفير المعدات اللازمة.

معالجة شكاوى أصحاب المعاشات

استجابت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لـ 3,014 شكوى من أصحاب المعاشات خلال شهر أغسطس، حيث تم إنهاء إجراءات صرف المستحقات التأمينية لـ 650 مواطنًا، بالإضافة إلى تسجيل وربط مستحقات 414 مواطنًا آخرين.