«علشان متجيش تقول معرفش!!؟».. توقف عن فعلها- 4 أخطاء شائعة عند طهي وتناول البيض!!

يعتبر البيض من الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، مثل البروتينات، فيتامين د، وفيتامين أ، بالإضافة إلى الدهون الصحية والكالسيوم، ومع ذلك، يرتكب بعض الأشخاص أخطاء عند طهي وتناول البيض، مما يؤثر سلبا على قيمته الغذائية وقد يجعله طعاما ضارا.

1. غسل البيض

يعتقد البعض أن غسل البيض قبل الطهي أمر ضروري، لكنه في الواقع قد يكون خطرا، قد تتجمع البكتيريا والجراثيم على قشرة البيض، لكن غسلها بالماء والصابون يمكن أن يؤدي إلى اختراق المواد الكيميائية للقشرة والوصول إلى الصفار، مما يزيد من خطر التسمم الغذائي، ويفضل عدم غسل البيض، فالتعرض للحرارة عند الطهي يكفي للقضاء على أي كائنات دقيقة.

«علشان متجيش تقول معرفش!!؟».. توقف عن فعلها- 4 أخطاء شائعة عند طهي وتناول البيض

2. إضافة الدهون غير الصحية

البيض المقلي شهي، لكن استخدام الزبدة في القلي يضيف سعرات حرارية ودهون مشبعة، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ومشكلات صحية، بدلا من ذلك، يفضل تناول البيض المسلوق، أو استخدام زيوت صحية مثل زيت الزيتون عند القلي، للحفاظ على القيمة الغذائية.

3. تناول البيض نيئًا والإفراط في تناوله

تناول البيض النيئ يعرض الشخص لخطر الإصابة ببكتيريا السالمونيلا، مما يسبب مشاكل صحية مثل آلام البطن والإسهال، بالإضافة إلى ذلك، قد يمنع تناول البيض النيئ الجسم من امتصاص البيوتين الضروري لصحة الشعر والبشرة، كما يجب تناول البيض بكميات معتدلة لتجنب ارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

في النهاية، ينصح بترشيد استهلاك البيض والابتعاد عن الأخطاء الشائعة لضمان الاستفادة القصوى من فوائده.