“سؤال أدهش جميع الطلاب”.. دكتور جامعي يجيب عن سؤال ما هو جمع كلمة “شاي” في المعجم اللغوي .. محدش عرف الإجابة غير 5% فقط ؟!!!

تعد اللغة العربية بشكل عام من أهم اللغات التي تحتوي على بعض المعاني والكلمات التي تثير الجدل بين الجميع بشكل مستمر، حيث لا ينتهي النقاش الدائم بين الطلاب وأساتذة اللغة العربية وبين الأساتذة فيما بينهم كذلك عن الكثير من المواضيع الشائكة في اللغة، ومن ضمن تلك النقاشات هو النقاش حول جميع كلمة شاي، وهي من المواضيع التي أثارت جدلًا كبير بين جميع الأشخاص، خاصة بعد أن جاء ذلك السؤال في امتحانات الطلاب، ولمعرفة جميع التفاصيل عن جميع كلمة شاي تابعونا في التالي.

جمع كلمة شاي

وحول ما أثير من جدل كبير حول جمع كلمة شاي أجاب الدكتور جودة مبروك أستاذ اللغة العربية بجامعة بني سويف عن ذلك السؤال، حيث أوضح خلال لقاء تلفزيوني أن كلمة شاي من الكلمات الأعجمية في اللغة العربية والتي يفهم المفرد والجمع من لفظها، كما أن جمع كلمة شاي هو بإضافة حرف الألف وأبناء والتي يكون جمعها بهذا شايات، وقد أذهلت تلك الإجابة جميع الطلاب، حيث أجاب العديد من الطلاب عن جمع كلمة شاي بأنها ليس لها جمع.

إجابات الطلاب على جمع كلمة شاي

لم يستطيع الكثير من الطلاب من الإجابة على جميع كلمة شاي، حيث قام الطلاب بالشكوى من صعوبة الكلمة، ولهذا أشار الدكتور مبروك أن كلمة شاي ليس لها جمع مشهور في المعجم العربي، ولهذا فإن جميع الطلاب أصبحوا في حيرة من أمرهم لصعوبة ذلك بالنسبة لهم، ولكن وجه الدكتور مبروك نصيحته لجميع الطلاب بضرورة الإطلاع على جمع الكلمات في المعجم العربي.