«مشوب بقوة 100 ريختر»..يحسن المزاج ويُقلل الالتهاب.. تناول هذا المشروب هيساعدك على فقدان الوزن

إذا كنت تسعى بجد لإنقاص وزنك دون الحاجة إلى اتباع حميات غذائية صارمة، فقد يكون من المفيد تجربة هذا العلاج الطبيعي الفعال في التخلص من الدهون العنيدة. يعتمد هذا العلاج البسيط على شاي الأعشاب الذي يمكنك تحضيره في المنزل باستخدام مكونين قويين: الزنجبيل والقرنفل. إليك سبعة أسباب مقنعة تدفعك لإضافة شاي الزنجبيل والقرنفل الغني بالفوائد إلى نظامك الغذائي، مما يساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

يساهم في تعزيز عملية الأيض

يُعرف أن الزنجبيل والقرنفل يعززان معدلات الأيض، حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات تُعرف باسم جينجيرول وشوجول، التي تُحفز عملية الهضم وتزيد من حرق السعرات الحرارية. من ناحية أخرى، يُعتبر القرنفل غنيًا بالأوجينول، الذي أُثبت أنه يساعد في تنظيم الأيض. من خلال تناول شاي القرنفل والزنجبيل، يمكنك تسريع عملية الأيض، مما يسهل حرق الدهون.

يثبط الشهية

يُعتبر الزنجبيل من المواد الفعالة في تقليل الشهية والحد من الرغبة المفرطة في تناول الطعام، حيث يعزز الشعور بالشبع يمكن أن يساعد شاي القرنفل والزنجبيل في تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، مما يجعله مثبطًا طبيعيًا للشهية يُعد هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يسعون إلى التحكم في كميات الطعام التي يتناولونها دون الشعور بالحرمان.

يساهم في تحسين عملية الهضم

يعتبر الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي أمرًا أساسيًا لفقدان الوزن بشكل فعال. يُستخدم الزنجبيل عادةً لتخفيف مشكلات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات من جهة أخرى، يحتوي القرنفل على مركبات تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية. لذا، فإن تناول شاي القرنفل والزنجبيل يمكن أن يعزز عملية الهضم بشكل أفضل، مما يساعد جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة أكبر ويقلل من احتمالية زيادة الوزن الناتجة عن مشاكل الجهاز الهضمي.

يعزز ويحسن المزاج

يساهم هذا المشروب الصحي في تقليل التوتر الذي قد يؤدي إلى حالة تُعرف بالأكل العاطفي، مما قد يسبب زيادة الوزن. وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل له تأثيرات إيجابية على تحسين المزاج من خلال دمج شاي القرنفل والزنجبيل في روتينك اليومي، قد تجد أنه من الأسهل التحكم في مستويات التوتر، مما يسهم في تبني عادات غذائية أكثر صحة وتحقيق نتائج أفضل في فقدان الوزن.