“سلم اللي ربي! ”.. طالب يجيب على سؤال بطريقة أذهلت الجميع و جعلت المصحح يبكي من إجابته .. اعرف ماذا كتب الطالب ورد فعل المصحح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لورقة إجابة امتحان لطالب، أثارت جدلًا كبيرًا بسبب إجابته غير المتوقعة على أحد الأسئلة حيث جاء في الامتحان سؤال حول إعراب الجملة “خلق الله الإنسان من عجل”، وقد قدم الطالب إجابة مميزة حيث قال: “خلق: فعل ماضٍ لم ينسَ فاعله (لن أكتب مبنيًا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل).” أثارت هذه الإجابة دهشة المصححين نظرًا للأدب الذي أظهره الطالب في التعامل مع السؤال.

رد فعل المعلم

كان رد فعل المعلم إيجابيًا للغاية، حيث أشاد بأدب الطالب وعلّق على ورقة الإجابة قائلاً: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت.. ممتاز.” ومنح الطالب الدرجة الكاملة في الامتحان، وهو ما لاقى استحسانًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل.

تفاعل الجمهور

تفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل مع الصورة، معبرين عن إعجابهم بتربية الطالب واحترامه للأمور الدينية وقال أحد المعلقين: “وراء هذا الطالب أم وأب أحسنوا تربيته.” وعلق آخر: “اتربى كويس على معرفة ربه ودينه.. في وجود مثله لا نخشى على وطن.” فيما كتب آخر: “بسم الله ما شاء الله عليه.. ذكاء وأدب، ربي يحفظه لأسرته.”

نماذج أخرى

في موقف آخر، عرضت الفنانة هالة فاخر خلال برنامجها “هات مِ الآخر” ورقة إجابة لطالب في كلية التجارة، كتب فيها رسالة إلى أستاذه يطلب منه النجاح من أجل والدته المريضة .