توريث عقود شقق الإيجار القديم.. المهندس نجيب ساويرس ويوجه رسالة عاجلة

قام رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بإعادة نشر تغريدة لأحد المواطنين الذين تأثروا من مسألة توريث عقود الإيجار القديم، في التغريدة التي نشرها ساويرس على منصة “إكس”، أبدى صاحب الحساب استياءه من تمرير عقود الإيجار القديمة من جيل إلى آخر، حيث صرح نجيب ساويرس، رجل الأعمال: “توريث عقد الإيجار يعد خطأ قانونيا، والشرع والدستور يدعمان حق الملكية، ويعتبر الإيجار القديم سرقة علنية في ضوء النهار، وهو ظلم لمالكي العقارات وورثتهم لماذا لا يزال هذا القانون غير العادل موجودا؟ يجب إرجاع الحقوق إلى أصحابها.

توريث عقود شقق الإيجار القديم

اشتكى الحساب الذي أعاد ساويرس نشر تغريدته على منصة “إكس” من مسألة توريث عقود الإيجار القديم حيث قال: توريث عقد الإيجار يعتبر سقطة تشريعية، والشرع والدستور حافظا على حق الملكية في الإيجار القديم، وهو سرقة علنية خلال النهار ويعد ظلما للملاك وورثة الملاك لماذا يتم الإبقاء على هذا القانون الفاسد يجب إعادة الحقوق إلى أصحابها.

أزمة الإيجار القديم في مصر

  • في 14 سبتمبر الحالي أعاد المهندس نجيب ساويرس نشر فيديو من قناة العربية يتناول أزمة الإيجار القديم.
  • ذكرت قناة العربية عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس”: الإيجار في الوقت الحالي لا يختلف في تكلفته عن ما كان عليه منذ أكثر من 50 عاما، حيث يتحدث مواطن مصري في مقابلة مع العربية عن الأضرار التي يعاني منها بسبب قانون الإيجار القديم في مصر.