مش هتتخيل هي ايه.. “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

أعلنت واتساب هذا الأسبوع عن ميزات جديدة مثيرة لتحسين تجربة المستخدم. من أبرز هذه الميزات خاصية “التخيل مع Meta AI” المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء صور مولدة بالذكاء الاصطناعي بناءً على وصفهم. هذه الميزة قيد التطوير حاليًا لأجهزة iOS.

مزايا جديدة لمستخدمي واتساب

بحسب تقارير تقنية، فقد أكد بعض المسؤولين داخل فريق التطوير بشركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بأن الأيام الماضية قد شهد  إضافة أدوات تحكم في التكبير للكاميرا في إصدار بيتا لنظام Android 2.24.15.3، مما يمكّن المستخدمين من التحكم بشكل أفضل في مستويات التكبير لالتقاط صور أكثر دقة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال ميزة نسخ الرسائل الصوتية في الإصدار التجريبي، مما يتيح للمستخدمين نسخ الرسائل الصوتية مباشرة على أجهزتهم دون المساس بتشفير البيانات.

ولن تكون تلك هي المزايا الوحيدة التي سيتم طرحها في الفترة المقبلة، فلا زال تطبيق واتساب يعمل كذلك على تطوير ميزة ترجمة الرسائل التي تتيح للمستخدمين ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي بأكثر من لغة عالمية ، مما يسهل التواصل بين أصحاب اللغات المختلفة عبر واتس آب.

وكانتت التقارير قد أكدت بان المزايا الجديدة التي أعلن عنها تطبيق واتساب في الأيام الماضية، لن تكون متاحة أمام كل المستخدمين، فلا زال قيد التجربة وستكون متوفرة بشكل تدريجي بالنسبة لمستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام iOS وAndroid على حد سواء.