السر انكشف.. العلماء يكتشفون ما هو السر وراء بناء الاهرامات وما هي الحقيقة التي لا يعرفها الكثير.. السر المستخبي بان..!!

تقريبا منذ مئات السنين وإلى الآن نجد أن الأهرامات قد استطاعت أن تجذب إليها كل الأشخاص من جميع دول العالم وتثير إعجابهم بفضل التصميم في الإبداع ونجد أنها تعتبر معجزة هندسية خالدة موجودة على أرض مصر وقد انتشر العديد من الخرافات حول الطريقة التي تم من خلالها بناء الأهرام وكيف تم نقل كل هذه الحجارة لا تتشكل لدينا الأهرام بالشكل المعروف للجميع وهل يكون السحر له دورا في هذا الأمر حيث إن الأهرامات من إحدى عجائب الدنيا السبع تابعونا للتفاصيل.

السر المستخبي

في هذا السياق قال مجدي شاكر وهو كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار بمصر إلى أن هناك العديد من الخرافات والأخبار التي تم تداولها عن الطريقة التي تم بها بناء الأهرامات حيث قال البعض إن الأهرامات قد تم بناؤها من خلال العمالة الفضائية أي أنها بنيت بواسطة كائنات فضائية وهذا بسبب الدقة الهندسية التي من الصعب جدا أن يتم توقع الوصول إليها في تلك الحقبة الزمنية.

افتراضات مختلفة حول بناء الأهرامات

على جانب اخر هناك اعتقاد بأن الاهرامات قد تم بناؤها بواسطه العبيد أي انه كان هناك اعداد كبيرة جدا من العبيد تتخطى الآلاف هم الذين قاموا ببناء الاهرامات وكانوا يعملون تحت ظروف قاسية جدا في هذا الوقت بينما الدلائل تدل على ان معظم العمال كانوا يعملون في المهن الحرفية والزراعه.

وبالنسبة للاعتقاد الأخير فإنه قد تم بناء الأهرامات عن طريق السحر أي أنه هناك طاقة سحرية هي التي قامت بهذا الأمر ويقال إن الأهرامات تمتلك قوة خارقة يمكن أن تستخدم لأغراض غمضة أبرزها التعامل مع العوالم الأخرى.

ولكن -في نهاية المطاف- لابد من أن نعلم جميعا أن الأهرامات قد تم بناؤها بالاعتماد على العلم والإبداع والعمل الجاد من المصريين القدماء في تلك الحقبة الزمنية والمصريين القدماء هم بناة الأهرام.